شريط الأخبار

القمة الاقتصادية العربية في الرياض تفتتح أعمالها اليوم بحضور مرسي

09:51 - 21 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

وسط ترحيب من شعب وحكومة المملكة العربية السعودية يفتتح الرئيس محمد مرسي مساء اليوم الاثنين ـ

القمة الاقتصادية العربية في دورتها الثالثة برئاسة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحضور ملوك ورؤساء وأمراء وممثلي‏22‏ دولة عربية في العاصمة السعودية الرياض‏.‏

وسوف يتناول الرئيس في كلمته الأوضاع الاقتصادية العربية وأهمية زيادة الاستثمارات البينية, ثم يسلم رئاسة القمة من مصر إلي خادم الحرمين الذي يلقي كلمة في أفتتاح أعمال القمة, ثم يستعرض الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي تقريرا لما تم التوصل إليه خلال القمتين السابقتين.

ومن المنتظر أن يصل مرسي ظهر اليوم إلي مطار الملك خالد الدولي بالرياض, حيث يجري له استقبال رسميا. وعقب وصوله يستقبل مرسي رئيسي وأعضاء مجلس الاعمال السعودي المصري لمعرفة أوضاع الاستثمارات السعودية والمصرية بين البلدين وسبل تذليل أي عقبات تحول دون استمرارها وزيادتها والتأكيد علي ضمان وحماية هذه الاستثمارات.

كما يجري الرئيس مرسي لقاءات ثنائية مع عدد من القادة العرب من بينهم ملك الاردن عبدالله الثاني وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد جابر الصباح وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة والرئيس السوداني عمر البشير.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس بعد ذلك برؤساء وبعض أعضاء الجالية المصرية في السعودية( الرياض والمنطقة الوسطي وجدة والمنطقة الغربية والمدينة المنورة) الذين توافدوا للرياض حيث يعقد لقاء مفتوحا بمنزل السفير عفيفي عبدالوهاب سفير مصر لدي المملكة يتحدث فيه عدد من رؤساء الجالية ويلقي الرئيس بعد ذلك كلمة حول الاوضاع الراهنة في مصر ثم يغادر الرئيس بعد ذلك اللقاء الموسع عائدا إلي القاهرة.

وكان الرئيس مرسي قد وصل إلي مطار محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة مساء أمس وكان في استقباله وكيل امارة منطقة المدينة المنورة سليمان الجريش وعدد من المسئولين بالامارة وسفير مصر بالرياض عفيفي عبدالوهاب, حيث أدي صلاة المغرب والعشاء بالمسجد النبوي الشريف والروضة الشريفية, ثم غادر إلي مطار الملك عبدالعزيز بجدة, كان في استقباله الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ مدينة جدة وامين مدينة جدة الدكتور هاني أبوراس والسفير عادل حسن الالفي قنصل مصر العام بجدة, وتوجه الرئيس علي الفور من المطار إلي مكة المكرمة لاداء مناسك العمرة واداء صلاة الفجر حيث غادر بعد ذلك إلي مطار الملك خالد الدولي بالرياض لاستكمال برنامج الزيارة.

انشر عبر