شريط الأخبار

بلدية غزة تعلن نيتها تأهيل الطرق المؤدية لعدد من المدارس

09:26 - 21 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت بلدية غزة أنها أدرجت عدد من الطرق المحيطة بمجموعة من المدارس التابعة لوزارة التربية و التعليم ضمن مشاريع تأهيل الطرق للمرحلة الثانية من المشاريع القطرية، حيث تعاني تلك الشوارع الموصلة لمدارس وزارة التربية و التعليم من حالة إهتراء كبيرة يضطر خلالها آلاف الطلبة للغوص في الوحل و الطين للوصول إلى مدارسهم .

و أوضحت البلدية أن المشاريع تتعلق بالشارع المؤدي إلى مدرسة جمال عبد الناصر شرق مدينة غزة  حيث تصل تكلفة التقديرية إلى 350 الف دولار،  و الشارع المؤدي الى مدرستي تونس و بيسان حيث تبلغ تكلفة المشروع ما قيمته 600 الف دولار، إضافة إلى الشوارع المحاذية لمدرسة الأقصى و صلاح الدين بتكلفة تقديرية تصل إلى 700 الف دولار

 كما تدخل الشوارع المحيطة بتجمع لـ6 مدارس في منطقة المقوسي غرب مدينة غزة ضمن المشاريع المدرجة بتكلفة تقديرية تصل إلى 400 الف دولار.

و أوضحت أن إدراج تلك المشاريع جاء بعد جولة للمهندس رفيق مكي رئيس البلدية برفقة وزير التربية و التعليم العالي د. أسامة المزيني على الشوارع المحيطة بالمدارس، بعد طلبات عديدة بخصوص تلك الشوارع قدمت من وزارة التربية و التعليم للتسهيل على التلاميذ للصول إلى مدارسهم.

 

انشر عبر