شريط الأخبار

الوادية: وفد أمني مصري في رام الله وغزة قريباً لمتابعة تنفيذ المصالحة

07:00 - 20 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في قطاع غزة وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الأحد, النقاب عن تشكيل لجنة مصرية تضم في عضويتها حركتي فتح وحماس لبدء التشاور في تنفيذ بنود المصالحة الذي جرى التوافق عليها مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الوادية في تصريح  له مساء الاحد  إن اللجنة ستباشر عملها خلال الأيام القليلة المقبلة لتنفيذ الجدول الزمني الذي جرى الاتفاق عليها في مدة لا تتجاوز 30 يناير الجاري لتطبيق بنود المصالحة بالاضافة للترتيب لإجتماع الإطار القيادي في الثامن من شباط – فبراير المقبل.

وأوضح أن مصر بدأت إتصالاتها مع كافة الأطراف الفلسطينية للبدء الفوري في عمل لجنة المصالحة المجتمعية ولجنة الحريات العامة وبناء الثقة وبدء عمل لجنة الانتخابات المركزية من أجل التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وأشار إلى أن جهود المصالحة إنطلقت فعلياً أمس السبت وستحدد خلال الأيام المقبلة حيث سيتم التوافق على كافة النقاط التي حددت في إجتماع فتح وحماس الأخير في القاهرة.

ولفت كذلك الوادية إلى أن وفد أمني مصري سيصل قريباً إلى قطاع غزة والضفة الغربية من أجل متابعة سير الأمور والإطلاع على ترتيبات المصالحة على أرض الواقع.

انشر عبر