شريط الأخبار

ادعيس: الأقصى اكبر من أن يكون ورقة تستهلك لتحقيق مكاسب انتخابية

03:29 - 20 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

وصف الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي تصريحات المتطرف من حزب ما يسمى "البيت اليهودي" المدعو يرمياهو جيمبل الداعية إلى تفجير قبة الصخرة المشرفة وبناء الهيكل المزعوم خلال محاضرة ألقاها في واشنطن بأنها تشكل انتهاكا سافرا للقانون الدولي والشرعية الدولية وتحديا واستفزازا لمشاعر كافة المسلمين، مضيفا أن المسجد الأقصى اكبر وأعظم وأطهر من أن يكون ورقة تستهلك لتحقيق مكاسب انتخابية.

وأكد ادعيس أن الاحتلال الإسرائيلي بكافة اذرعه يشن هجمة غير مسبوقة على كافة المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين خاصة المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف، الأمر الذي يستدعي الانتباه والحذر الشديد، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تكثيف التواجد في المسجد الأقصى المبارك وشد الرحال إليه لحمايته من الإخطار المحدقة به.

ودعا الشيخ ادعيس إلى تحرك إسلامي عربي عاجل لإنقاذ القدس من التهويد وحماية أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب على أن إقدام العدو الإسرائيلي إلى هدم قبة الصخرة المشرفة كما صرح أحد المتطرفين الصهاينة ، فإن ذلك يعني بداية نهاية "إسرائيل" عن الوجود.

وقال القيادي في حركة الجهاد، في تصريح ليلة أمس الأربعاء لفلسطين اليوم، :"إن تصريحات "الصهيوني جيمبل" تدل على العنصرية والعنجهية الإسرائيلية المتطرفة التي تمس بالمقدسات والآثار الإسلامية..، وهي عملية تحرض ضد الآثار الإسلامية المستمرة والتي تهدف لهدم المسجد الأقصى المبارك وإقامة الهيكل المزعوم وفقاً للتوراة المزيفة.

انشر عبر