شريط الأخبار

الجزائر: عدد ضحايا "عين أمناس" مرشح للارتفاع

02:44 - 20 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف وزير الاتصال الجزائري محمد السعيد اليوم الأحد أن حصيلة ضحايا الهجوم على منشأة "عين أمناس" النفطية جنوب شرق البلاد، "قد ترتفع بعد انتهاء عمليات البحث بالموقع".

وقال السعيد للإذاعة الرسمية الجزائرية إن "القوات الخاصة تواصل تأمين الموقع بحثًا عن ضحايا آخرين محتملين"، مردفاً "أخشى مع الأسف أن ترتفع هذه الحصيلة".

وأضاف: "خلال ساعات ستُعرف الحصيلة النهائية" لضحايا الهجوم الذي شنه مسلحون على المنشأة النفطية الأربعاء الماضي واحتجزوا خلاله مئات العمال الجزائريين وعشرات الرهائن الأجانب، حاول الجيش الجزائري تحريرهم من خلال اقتحام وحدة خاصة للموقع الخميس الماضي، ثم شن "هجومًا نهائيًا" أمس على المنشأة.

وأعلنت وزارة الداخلية الجزائرية مساء أمس في حصيلة مؤقتة للأحداث تحدثت فيها عن "مقتل 23 رهينة أغلبهم أجانب، والقضاء على 32 إرهابيًا، إلى جانب تحرير 685 عاملاً جزائريًا و107 رهائن أجانب".

من جهة أخرى كشف السعيد أن "الإرهابيين الذين اعتدوا على الموقع النفطي ينتمون لست جنسيات مختلفة على الأقل؛ فهم منحدرون من بلدان عربية وإفريقية، وأخرى غير إفريقية"، مؤكداً بذلك ما نشرته وكالة الأناضول أمس نقلاً عن مصادر أمنية بأن "المسلحين هم: جزائريون، تونسيون، ليبيون، مصريون، موريتاني واحد، كنديان اثنان".

انشر عبر