خبر وزير الأوقاف بغزة يحذّر من تصعيد خطير بحق الأقصى

الساعة 10:47 ص|20 يناير 2013

غزة

حذّر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بغزة إسماعيل رضوان "إسرائيل" من الإقدام على أي مغامرة تستهدف المسجد الأقصى المبارك من تهويد وتشريد واعتداءات متواصلة.

وقد أعلن د. رضوان، عن نية الوزرة عن عقد مؤتمر علمي ستدعو فيه علماء ومفكرين على صعيد العالم العربي والإسلامية للالتقاء على أرض فلسطين.

وأوضح د. رضوان خلال المؤتمر الثالث لعلماء فلسطين ومصر بفندق المتحف غرب غزة أنّ الاحتلال يُصّعد يوميًا من انتهاكاته بحق المسجد الأقصى في محاولة لتكريس واقع جديد يتقبله المسلمون حتى ينجحوا في تنفيذ مخططاتهم.

وأشار إلى خطورة محاولات الاحتلال إحداث تقسيم زمني للعبادة في الأقصى، لافتًا إلى أنّ نجاحه في ذلك سيدفعه إلى تقسيم الأقصى بشكل مكاني كما فعل في المسجد الإبراهيمي بالخليل.

ولفت إلى أنّ التهديد الأخير الذي أطلقه مسؤول في حزب "البيت اليهودي" لتفجير قبة الصخرة المشرفة من أجل بناء الهيكل المزعوم على أنقاضه، يستدعي من الأمة الوقوف إزاء تهديدات الاحتلال وانتهاكاته المتكررة للأقصى.

وشدّد على ضرورة أن تبقى القضية الفلسطينية حية في ضمير الأمة العربية والإسلامية وفكرها، مشيرًا إلى دور العلماء في استنهاض الطاقات لأجل القدس وفلسطين.

وقال: "أهلنا يهجرون من ديارهم ويمنعون من ترميم منازلهم وتنتزع هوياتهم في مدينة القدس بهدف تهجيرهم وإزالة معالم المدينة الإسلامية".

وحذّر وزير الأوقاف الاحتلال من الإقدام على أي مغامرة ضد الأقصى، محملاً إياه كامل المسؤولية عن أي تداعيات خطيرة بالمنطقة، "فهو يريد أن يحوّل القضية إلى صراع عقدي وديني".

وأكدّ رضوان على وحدة المسلمين بغزة ومصر، "لنقول لكل المتربصين بالدعوة الإسلامية أننا نقف كإخوان مسلمين ودعوة سلفية، نقف لنؤكد على وحدتنا مهما اختلفنا في صور وأشكال الدعوة".