شريط الأخبار

الظاظا: حكومة غزة لا تعاني أزمة مالية

11:57 - 20 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس الحكومة م. زياد الظاظا إن الحكومة الفلسطينية بحكومة غزة ليست في أزمة مالية وهي فقط مدينة لموظفيها، مشيرا الى أنه وبالرغم الصعوبات التي تواجهها الحكومة إلا أنها تؤمن رواتب موظفيها في كل شهر.

وكشف الظاظا عن دعم الحكومة للمشاريع الصغيرة وذلك من خلال تمويل مشاريع للمواطنين حتى مبلغ 10000 دولار بعد تقديم المواطن طلب للحصول على تمويل مشروعه، مشيرا إلى أن الحكومة ستطور هذا الأجراء وستفتح الباب أمام الموظفين للتقدم بطلب مثله وبالقيمة نفسها.

وقال الظاظا أن الحكومة لديها اكتفاء ذاتي في الكثير من المحاصيل الزراعية والدواجن، وأنها ليست تبعا لأية جهة خارجية وأن قرارها مستقل .

جاء ذلك خلال لقاء نظمه تجمع النقابات المهنية الفلسطينية م. الظاظا في قاعة فندق الكومودور بغزة حول القرارات الحكومية الأخيرة ومطالب النقابيين من الحكومة، شارك فيها مئات النقابيين من مختلف النقابات .

وأوضح ان الوظيفة العامة حق للجميع وذلك من خلال التنافس عليها عبر النتائج التي يتم إعلانها عبر ديوان الموظفين العام، حيث سيتم الالتزام بالدور في الوظيفة وسيتم في كافة وظائف الحكومة الاعتماد على قوائم ديوان الموظفين الخاصة بالوظائف التي يتم الإعلان عنها.

وتطرق الى أن الحكومة ستستقبل هذا الأسبوع عددا من الشخصيات المهمة منها رئيس الوزراء الماليزي كما أن هناك اتصالات مع تونس للتنسيق لزيارة الرئيس التونسي لقطاع غزة قريبا.

وعرض الظاظا خلال اللقاء أرقام وإحصائيات عن ميزانية الحكومة والعجز في هذه الميزانية وكيفية سداد العجز في ميزانية الحكومة.

كما أجاب عن تساؤلات واستفسارات النقابيين فيما يخص القرارات الحكومية الأخيرة بشأن صرف 50%من المستحقات، وصرف علاوة المخاطرة للموظفين وغيرها من القضايا.

انشر عبر