شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمر بغزة

11:25 - 20 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية وقفة طلابية بعنوان " الوفاء للأسرى"،  تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة.

وشارك في الوقفة التضامنية التي تأتي في إطار حملات الدعم والمساندة للأسرى الأبطال، العشرات من زهرات وطالبات الرابطة القادمات من المنطقة الوسطى، رافعات صور الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، ويافطات كتب عليها شعارات مؤيده للأسرى،.

ورددت المشاركات في الوقفة الهتافات المنددة بممارسات سلطات الاحتلال بحق الأسرى، والمطالبة بإطلاق سراح الأسرى، وعلى رأسهم المضربين عن الطعام "سامر العيساوي، طارق قعدان، جعفر عز الدين، يوسف شعبان".

وأكدت رندة شلبي مسئولة الرابطة الإسلامية بالمنطقة الوسطى، أن هذه الفعاليات تأتي مساندةً ودعماً للأسرى في سجون الاحتلال، وتأكيداً على وقوف الرابطة الإسلامية والطلبة الفلسطينيين بجانب قضية أسرانا الأبطال والدفاع عن حقوقهم وتسليط الضوء على معاناتهم .

وطالبت شلبي كافة شرائح المجتمع بالوقوف بجانب الأسرى ومساندتهم في معركتهم البطولية باعتبارها قضية إجماع وطني وشعبي، مستنكرة صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال بحق الأسرى  .

ووجهت شلبي صرخة مدوية إلى العالم الدولي والعربي والإسلامي بضرورة الالتفات للأسرى ودعم قضيتهم العادلة ومساعدتهم في الحصول على حقوقهم، لافتة العالم إلى معاناتهم وصمودهم الأسطوري الذي تجاوز إضرابهم (170يوم).

بدوره شكر المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء الرابطة الإسلامية لتنظيمها الوقفة الحاشدة تضامناً مع الأسرى, مطالبة بتكثيف الحملات التضامنية مع الأسرى لإنهاء معاناتهم وتحقيق مطالبهم .

وناشد جماهير الشعب الفلسطيني بمساندة الأسرى في معركتهم، مشدداً على ضرورة الوقوف بجانبهم وتكثيف الفعاليات المساندة على كافة الأصعدة حتى يتم الإفراج عنهم .

وأكد على الاستمرار في دعم الأسرى حتى تحقيق مطالبهم، مطالباً فصائل المقاومة لتكثيف العمل للإفراج الفوري عن الأسرى باختطاف جنود العدو لأنها الوسيلة الوحيدة الكفيلة بالإفراج عنهم.


الرابطة
الرابطة
الرابطة
الرابطة
الرابطة
الرابطة

 

انشر عبر