خبر الثلاثاء ..الأسرى يبدءون خطوات تضامنية مـع الـمضـربـيـن الأسرى

الساعة 07:15 ص|20 يناير 2013

رام الله

 أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أمس، أن الأسرى في سجون الاحتلال أعلنوا عن البدء بخطوات تضامنية تصاعدية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام ابتداء من يوم بعد غد الثلاثاء، داعين كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والقوى الوطنية إلى تفعيل حركة التضامن مع المضربين الذين يمر بعضهم في وضع صحي خطير كحالة الاسير سامر العيساوي.

وقالت الوزارة في بيان امس، إن الأسرى بصدد إرجاع وجبات الطعام بشكل جزئي تحذيرا لإدارة السجون ومطالبتها بالتحرك للاستجابة لمطالب المضربين، موجهين استنكارا شديدا لحالة المماطلة والتسويف التي تقوم بها إدارة مصلحة السجون وأجهزة الأمن في حل مشكلة المضرين.

وقال الأسرى إن أي مكروه يحدث لأي أسير سوف تكون النتائج كبيرة وخطيرة على صعيد الحركة الأسيرة وأنهم لن يسمحوا بقتل الأسرى والاستهتار بصحتهم ومطالبهم.

وحث الأسرى الجهات الدولية والسياسية التدخل لوضع حد للقوانين العسكرية الجائرة التي تطبق بحق الأسرى لاسيما قانون الاعتقال الإداري وقوانين إعادة اعتقال الأسرى المحررين وصلاحيات إعادة فرض الأحكام السابقة عليهم.

ولا يزال 4 أسرى مضربين عن الطعام وهم الاسير سامر العيساوي المضرب منذ 1/8/2012 والأسرى طارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف شعبان المضربين ضد اعتقالهم الإداري منذ 27/11/2012.