شريط الأخبار

الأسرى يعلنون خطوات تضامنية مع المضربين بدء من الثلاثاء المقبل

04:27 - 19 حزيران / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أنهم سيقومون بخطوات تضامنية تصاعدية، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

ودعوا في بيان صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والقوى الوطنية إلى تفعيل حركة التضامن مع المضربين الذين يمر بعضهم في وضع صحي خطير كحالة الأسير سامر العيساوي.

وقال الأسرى إنهم بصدد إرجاع وجبات الطعام بشكل جزئي تحذيرا لإدارة السجون ومطالبتها بالتحرك للاستجابة لمطالب المضربين، مستنكرين حالة المماطلة والتسويف التي تقوم بها إدارة مصلحة السجون وأجهزة الأمن في حل مشكلة المضرين.

وأشاروا إلى أن أي مكروه يحدث لأي أسير ستكون نتائجه كبيرة وخطيرة على صعيد الحركة الأسيرة وأنهم لن يسمحوا بقتل الأسرى والاستهتار بصحتهم ومطالبهم.

وحث الأسرى الجهات الدولية والسياسية التدخل لوضع حد للقوانين العسكرية الجائرة التي تطبق بحق الأسرى لاسيما قانون الاعتقال الإداري وقوانين إعادة اعتقال الأسرى المحررين وصلاحيات إعادة فرض الأحكام السابقة عليهم.

يذكر أنه لا يزال هناك 4 أسرى مضربين عن الطعام وهم: سامر العيساوي المضرب منذ 1/8/2012، والأسرى طارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف شعبان المضربين ضد اعتقالهم الإداري منذ27/11/2012.

انشر عبر