شريط الأخبار

استكمالا لما بدأه الرئيس الراحل ياسر عرفات

المزيني يعلن البدء بمخيمات طلائع التحرير "في المدارس الحكومية"

04:19 - 19 تشرين أول / يناير 2013

أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة غزة أسامة المزيني أن الهدف الرئيسي لبرنامج الفتوه هو كنس الاحتلال الصهيوني عن أرض فلسطين. جاء ذلك خلال افتتاحه مخيمات الفتوة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية والأمن الوطني. وتضم 10 آلاف طالب من المدارس الثانوية موزعة على 35 مركز في جميع مدارس قطاع غزة.

وقال المزيني :"برنامج الفتوة برنامج أصيل لنا الحق في ممارسته مع طلابنا كباقي دول العالم. خاصة وأننا نعيش تحت نير الاحتلال الصهيوني.

وأضاف وزير التعليم المزيني خلال كلماته في الجولة التي انطلقت من مدرسة عبد الفتاح حمود شرق مدينة غزة وعدد مختلف مدارس محافظات القطاع، أن هذه المخيمات تهدف إلى ترسيخ قيم القوة والعزة والكرامة في عقول الطلبة, واستعدادًا لكنس الاحتلال الغاصب عن كل الأرض الفلسطينية وتحرير المقدسات. موضحاً أن برنامج الفتوة بدأه الراحل الرئيس ياسر عرفات ولم يستكمل وهو استكمال لما بدأه .

كما وجه المزيني التحية الى كل ما ساهم في انجاح البرنامج ،مشدداً على أن البرنامج ليس ذا طابع حزبي بل يشمل الكل الفلسطيني ووجه كملة الى الطلبة المشاركين في المخيم قائلاً نعتمد عليكم بعد الله لأنكم جيل التحرير من أجل الوصول الى مقدساتنا لذا عليكم بالصبر والاحتمال على هذه التدريبات التي من شأنها أن تقوي الجسد ليصبح أكثر احتمالا على الصعاب"

موافقة ولي الأمر

وأشار وزير التعليم أن وزارته وضعت شروطاً لمن يريد الالتحاق , موضحاً أن أهم الشروط أن يأخذ الطالب موافقة خطيه من ولي الأمر للالتحاق بالمخيم ، وشكر المزيني وزارة الداخلية والأمن الوطني وجميع الجهات العاملة لإنجاح هذه المخيمات.

بدوره أوضح أبو عبيدة الجراح القائد العام للأمن الوطني في وزارة الداخلية أن مشروع الفتوة قائم منذ فترة طويلة ولكن لم يكتب له الانطلاق إلا هذا العام بمساعدة وزارة التربية والتعليم العالي.

وأوضح أبو عبيدة أن فكرة مخيمات الفتوة أتت بسبب الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي , مبيناً أن الهدف من هذه المخيمات تعزيز الروح والثقة بالنفس عند الطلبة حتى لا تؤثر عليهم الظروف المحيطة.

من ناحيته، قال محمد صيام مدير عام الأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم إن هذه المخيمات تهدف إلى تعزيز القيم الايجابية لدى الطلبة وخاصة في المرحلة الثانوية، موضحاً أن الوزارة أطلقت على الفوج اسم "طلائع التحرير" وتلقى المخيمات إقبالا كثيفا من الطلبة.

انشر عبر