شريط الأخبار

بالأسماء..قراقع: مصر تجري اتصالات للإفراج عن اسرى أعيد اعتقالهم

09:35 - 19 حزيران / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

بالأسماء..قراقع: مصر تجري اتصالات مع "إسرائيل" للإفراج عن 10 محررين أعيد اعتقالهم

 

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين بحكومة رام الله عيسى قراقع اننا بصدد انتظار الرد الإسرائيلي على الجهود المصرية المبذولة للإفراج عن 10 أسرى محررين في صفقة شاليط أعيد اعتقالهم ومن بينهم الأسير المضرب عن الطعام منذ 6 شهور سامر العيساوي.

وكشف قراقع ان جهودا مصرية جدية واتصالات جرت مع الجانب الإسرائيلي من اجل ان تفرج إسرائيل عن سائر الأسرى المحررين وكذلك عن الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لا سيما ان مصر هي الراعية لاتفاقية صفقة التبادل والراعية للتفاهمات التي جرت بين الأسرى وإدارة السجون عشية وقف الإضراب يوم 14/5/2012 والتي تضمنت التزام إسرائيل بعدم تجديد الاعتقال الإداري دون أية أسباب قانونية محددة وواضحة.

وجاءت أقوال قراقع خلال زيارته مع وفد من الوزارة وأسرى محررين لعائلة الأسير إبراهيم أبو حجلة في مدينة رام الله الذي أعيد اعتقاله يوم 15/6/2012 بعد تحرره في صفقة شاليط بثمانية شهور، حيث تطالب النيابة العسكرية الإسرائيلية بإعادة فرض حكمه السابق 30 عاماً، ويقبع الآن في سجن ريمون الإسرائيلي.

وإبراهيم أبو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني، وأعيد اعتقاله دون أي سبب أو تهمة محددة، سوى الادعاء بنشاطه السياسي.

ويذكر ان سلطات الاحتلال اعادت اعتقال الأسرى التالية أسماؤهم بعد تحررهم في صفقة شاليط:

(سامر العيساوي، إبراهيم أبو حجلة، أيمن شراونة، يوسف شتيوي، أيمن أبو داود، إياد أبو فنون، عبد الرحمن دحبور، منى قعدان، علي زيدات، محمد مصالحة).

 

 

انشر عبر