شريط الأخبار

آلاف الاردنيين يحتشدون في "جمعة الشرعية الشعبية" في لبنان

09:06 - 18 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

احتشد آلاف الأردنيين في "جمعة الشرعية الشعبية" التي دشنت لها قوى وأحزاب سياسية في عمّان احتجاجا على عملية الانتخابات التي يجرى الإعداد لها في الوقت الحالي.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن المتظاهرات احتوت على العديد من الهتافات من بينه "هاي ثورة سلمية على أعداء الحرية" و "شرعيتنا الشعبية غصب عن الحرامية"

وقد بدأت فعاليات المظاهرات بخطبة الجمعة لمراقب عام الإخوان المسلمين "همام سعيد"، والذي شدد على ضرورة استمرار الاعتصامات والمطالبة بالإصلاحات.

ومن جانبه ذكر "ثابت العساف" مقرر اللجنة التحضيرية للفعالية أنهم سيستمرون بساحة الاعتصام حتى المساء، مشيرًا إلى أنهم وفروا شاشة عرض كبيرة في الساحة.

وقال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور همام سعيد في خطبة الجمعة التي ألقاها في المكان، إن الشعب الأردني سيستمر في التظاهر والاعتصام حتى يستعيد شرعيته الشعبية، وللمطالبة بإصلاح النظام عن طريق تعديلات دستورية حقيقية وقانون انتخاب يفرز مجلس نواب يمثل الإرادة الحقيقية للشعب الأردني.

ويطالب الإخوان والحراكات والقوى المقاطعة للانتخابات بتعديل المواد ٣٤ و٣٥ و٣٦ من الدستور، والتي تطال صلاحيات الملك عبد الله الثاني فيما بتعلق بتشكيل الحكومات وحل البرلمان.

وكان الملك الأردني قال في لقاء مع شخصيات سياسية الخميس إنه سيطلب من رئيس الوزراء الذي سيشكل الحكومة التي ستلي الانتخابات بمحاورة الأغلبية البرلمانية، وتعهد بمرحلة جديدة من تشكيل الحكومات في الأردن بعد الانتخابات البرلمانية.

انشر عبر