شريط الأخبار

أولمرت يجدد هجومه على نتانياهو ويتهمه بعزل إسرائيل دوليا

02:35 - 18 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت، مرة أخرى مساء أمس الخميس، رئيس الحكومة الحالية بنيامين نتانياهو بسبب سلوك الأخير اتجاه الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وبسبب الوضع الاقتصادى الذى وصلت إليه إسرائيل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن أولمرت قوله "إن نتانياهو يعمل على عزل إسرائيل ويهدد مستقبلها بوضعها فى صراع مباشر مع الولايات المتحدة"، مضيفا "الحكومة الإسرائيلية اختارت أن تتصارع مع الرئيس الأمريكى على الرغم من مساعدته لإسرائيل".

وأضاف أولمرت، أنه لا يعرف من سيكون رئيس الحكومة بعد أربع سنوات، ولكنه يعرف بالتأكيد من هو رئيس الولايات المتحدة فى السنوات الأربع القريبة، وتساءل موجها حديثه للإسرائيليين عن مصلحة إسرائيل فى الدخول فى معركة مع الرجل الأقوى فى الولايات المتحدة.

وتساءل أولمرت "ممن ستأخذ إسرائيل قطع الغيار؟، مجيبا فى الوقت نفسه ساخرا، "هل من أعضاء حزب الليكود؟"، مشيراً إلى أنه بالرغم من تقليص ميزانية الأمن الأمريكية فإن أوباما واصل تمويل "القبة الحديدية"، وأكد على أنه لن يسمح بأن تفقد إسرائيل تفوقها.

وأضاف نتانياهو خلال كلمته أمام "جمعية أصدقاء جامعة حيفا" فى تل أبيب، أنه لم يسمع من قبل رئيسا يتحدث عن مخاوفه على بقاء إسرائيل نتيجة للسياسة التى تتبعها هى نفسها، وبحسبه فإن كل ذلك بسبب "الرفض فى المجال السياسى".

ووصف أولمرت الحكومة الحالية بأنها كانت رافضة للسلام فى السنوات الأربع الأخيرة، وعملت كل شىء لاستفزاز القسم المعتدل وطالب السلام فى القيادة الفلسطينية، وخلقت وضعا يشجع المتطرفين، على حد تعبيره.

انشر عبر