شريط الأخبار

تجديد "الاداري" للأسير غانم سوالمة قبل ساعات من الإفراج عنه

02:13 - 18 حزيران / يناير 2013

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية جددت، أمس الخميس، الاعتقال الإداري لاسير مدينة نابلس، قبل ساعات من الافراج عنه.

وأوضح محامي الاعتقال الإداري في مؤسسة التضامن أسامة مقبول أن إدارة مصلحة السجون في مجدو سلمّت الأسير غانم توفيق سوالمة (46 عاما) قرارا يقضي بتجدد اعتقاله إداريا لمدة 4 شهور، وذلك قبل ساعات من موعد الإفراج عنه الذي كان مقررا مساء الخميس، مشيرا إلى أن "المخابرات الإسرائيلية ادعت أن الإفراج عن سوالمة في هذا الوقت يشكل خطرا على امن المنطقة".

وذكر مقبول أن سوالمة كان متفائلا جدا بالإفراج عنه حيث جهّز ليلة الخميس أغراضه وحاجياته وودع رفاقه بالسجن وتحدث معهم عن ترتيبات الإفراج واستقبال المهنئين له.

ولفت مقبول إلى أن سوالمة أمضى ما يزيد عن ثمانية أعوام في سجون الاحتلال أغلبها في الاعتقال الإداري، كما تم إبعاده إلى قطاع غزة عام 2004 لمدة عامين، ثم عاد للضفة الغربية واعتقل مرات عديدة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت سوالمة بتاريخ 21/7/2011 بعد اقتحام منزله في مخيم بلاطة شرق نابلس وحوّل إلى الاعتقال الإداري دون توجيه أية تهمة بحقه، وجرى تمديد اعتقاله ثلاث مرات لمدة 6 شهور في كل مرة.

انشر عبر