شريط الأخبار

وقفة تضامنية في القدس مع الأسرى المضربين عن الطعام

04:42 - 17 آب / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

شارك العشرات من أبناء وأهالي الأسرى المقدسيين، اليوم الخميس، في الوقفة التضامنية الأسبوعية مع الأسرى في سجون الاحتلال، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

ورفع المتضامنون صور أبنائهم الأسرى، وحملوا لافتات وشعارات تطالب بتلبية حقوق الأسرى والتدخل الفوري لإنهاء معاناتهم والإفراج عنهم.

وقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس 'إن الوقفة تأتي ضمن برنامج تضامني دائم من قبل نادي الأسير في القدس ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، لدعم كافة الأسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين عن الطعام منهم، وهم : أيمن الشراونة، وسامر العيساوي، وطارق قعدان، وجعفر عز الدين، ويوسف شعبان'.

من جانبه، أرسل مدير المسجد الأقصى المبارك ناجح بكيرات، رسالة إلى الأسرى في سجون الاحتلال يشد فيها على أياديهم وينقل دعم أهاليهم بالقدس وتدعمهم في معركة الأمعاء الخاوية التي ستنتهي بتحريرهم ومعانقتهم لشمس الحرية'.

وأضاف: 'نرسل أيضا رسالة إلى مؤسسات حقوق الإنسان العالمية بضرورة التحرك لإنقاذ أبنائنا الأسرى الذين تزيد أوضاعهم خطورة يوما بعد يوم فمنهم من تعدى إضرابه الشهر السابع، إضافة إلى رسالة للاحتلال الإسرائيلي بأن الإفراج آت لا محال وسيأتي اليوم الذي تُبيّض فيه معتقلاته وسجونه وتخلو من أبطالنا الأسرى.'

انشر عبر