شريط الأخبار

حكومة رام الله : أموال العرب لم تصل بعد ولا موعد لصرف الرواتب

10:31 - 17 تشرين أول / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

حكومة رام الله : أموال العرب لم تصل بعد ولا موعد لصرف

نفى وزير العمل في حكومة رام الله أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، الأنباء التي تحدثت عن قرب صرف الحكومة رواتب موظفيها خلال الأيام المقبلة.

وقال مجدلاني في تصريح خاص لصحيفة "فلسطين": "حتى اللحظة لم تصل الأموال التي أقرت بعض الدول العربية بتوفيرها لخزينة السلطة الفلسطينية".

وأكد وزير العمل في حكومة رام الله، أنه وفور وصول تلك الأموال وخاصة المنحة السعودية التي قدرت بـ100 مليون دولار، سيتم عقد جلسة للمناقشة وتحديد موعد صرف رواتب الموظفين.

ولفت مجدلاني، إلى وجود جهود تُبذل مع كافة الأطراف العربية والغربية، لإنقاذ السلطة الفلسطينية من وضعها المالي المتردي، ومحاولة لتوفير باقي رواتب موظفيها، الذي تأخرت عن دفعها الحكومة للشهر الثاني على التوالي، واكتفت بتوفير النصف فقط.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، قرر أمس تحويل 100 مليون دولار إضافية لموازنة السلطة الفلسطينية، لمساعدتها على تخطي أزمتها المالية، وذكرت مصادر في حكومة رام الله أن عميلة تحويل المنحة القطرية ستبدأ من اليوم الخميس.

وتعاني السلطة الفلسطينية من أزمة مالية خانقة تحول دون تمكنها من تسديد رواتب موظفيها.

وكانت الدول العربية قررت في القمة العربية التي عقدت مؤخرا على تشكيل ما عرف بـ"شبكة أمان" بتوفير 100 مليون دولار شهريا، لكن هذا القرار لم يأخذ طريقه للتنفيذ.

انشر عبر