شريط الأخبار

اعتصام احتجاجي على مصادرة الاحتلال أراض تابعة لبيت صفافا

07:58 - 16 تموز / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نفذ العشرات من أهالي سكان بيت صفافا في القدس المحتلة ومتضامنون، اليوم الأربعاء، اعتصامًا أمام مبني بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، احتجاجاً على مصادرة أراضي تعود ملكيتها للسكان العرب لشق شارع رقم (4) لصالح المستوطنين القادمين من بلدة الخليل وصولا لمدينة القدس.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بلدية الاحتلال بالعدول عن موافقتها بشق شارع (4) في قريتهم، مرددين الهتافات المعارضة لهذا الشارع ولسياسة بلدية الاحتلال العنصرية.

وبدأت بلدية الاحتلال بشق الشارع قبل حوالي خمسة أشهر، بهدف استعماله كشارع سريع يصل بين مستوطنات القدس الشمالية والمستوطنات الجنوبية، وبالمقابل التضييق على سكان القرية وجعلهم يسلكون طرقا التفافية للوصول إلى إحياء القرية، عدا عن مصادرة ما يقرب من 300 دونم من أراضي القرية.

وأوضح المهندس عبد الكريم لافي رئيس اللجنة الهندسية في قرية بيت صفافا للصحفيين: "إنه من المقرر أن يبدأ شارع رقم (4) من المجمع التجاري في المالحة، ومخترقاً شارع مستوطنة "جيلو" وصولاً إلى قرية بيت صفافا باتجاه الجنوب الشرقي ثم إلى شارع الأنفاق الموصل إلى مدينة الخليل".

وأشار لافي إلى أن مخطط الشارع سيفصل قرية بيت صفافا إلى أربعة أقسام، مما سيؤدي إلى صعوبة الانتقال والتحرك داخل القرية، وسيضطر الأهالي لدخول مستوطنة "جيلو" أو "بات" للتنقل داخل القرية، إضافة إلى الضوضاء وتلوث البيئة".

انشر عبر