شريط الأخبار

تفاصيل اجتماع وفد مصري مع الاحتلال لإنهاء معاناة المضربين

07:31 - 16 حزيران / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

كشفت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان عن اجتماعا عقد الأحد الماضي (13-1) بين وفد من المخابرات المصرية وفد من سلطات الاحتلال بحثت فيها قضية الأسرى المضربين، وقدمت فيه مقترحات من الجانب المصري لإنهاء معاناتهم.

ووفقا للباحث أحمد البيتاوي فإن هذه المقترحات شملت الإفراج عن الأسرى الثمانية الذين أعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط وتحذيرهم بعدم مخالفة بنود الصفقة، أو أن يحاكم كل واحد منهم على المخالفة التي قام بها بعد الإفراج عنه، دون إضافة الأحكام السابقة.

كما تم التطرق في هذا الاجتماع لقضية الأسيرين المعزولين عوض الصعيدي وضرار أبو سيسي وقضية الأسير سامر البرق، بالإضافة إلى الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام والأسرى المرضى في مستشفى الرملة.

وأشار البيتاوي إلى أن سلطات الاحتلال لم ترد بعد على المقترحات والأفكار المصرية التي "تم صياغتها بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني".

وفي ذات السياق أشار البيتاوي إلى أن الأسير أيمن شراونه قرر أمس الثلاثاء(15-1) تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام حتى موعد المحكمة القادمة.

وقال إن شراونه ابلغ محامي مؤسسة التضامن محمد العابد خلال زيارته له يوم أمس الثلاثاء انه قرر تعليق إضرابه عن الطعام حتى موعد الجلسة القادمة في محكمة عوفر والتي من المقرر أن تعقد بتاريخ (27-1).

انشر عبر