شريط الأخبار

إخوان مصر يكشفون تفاصيل مليونية الذكرى الثانية للثورة

07:02 - 16 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر إنها تهدف من "المليونية" التي دعت إليها في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 إلى نقل المشهد الثوري من "المعارك السياسية إلى التنمية والبناء".

ونقلاً عن وكالة الأناضول، قال أحمد عارف، المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن جماعته لديها رغبة في "خروج المجتمع المصري من خانة المعارك السياسية التي سادت خلال الفترة الأخيرة والتي أدت إلى النفور من بعض الأفكار المفيدة كالعمل والاستقرار".

واعتبر أن "تحقيق أهداف الثورة هي المقصد الأساسي للجماعة فيما تسعى له من وسائل مبتكرة تستهدف القيام بها في الذكرى الثانية للثورة"، مشيرًا إلى أن "تلك الوسائل ستكون غير تقليدية وتتلاءم مع ما ينتظره الشعب" بحسب قوله.

وفيما تعمل الجماعة على وضع التصور النهائي لشكل المشاركة في "المليونية" التي دعت إليها ووصفتها بـ"الخدمية"، كشف عارف عن الملامح العامة لهذا الحدث، قائلاً إن جماعته "لن تركز على فكرة الحشد في ذكرى الثورة بقدر ما ستسعى لتوظيف إمكاناتها وكوادرها في أدوار خدمية كالتشجير والعمل العام والعمل التنموي بمختلف أشكاله بهدف رفع روح التنمية لدى الشعب".

وأشار عارف إلى أن الجماعة "لا تعترض على تحركات القوى المعارضة التي تحشد في ذكرى الثورة ضد الحكومة والجماعة"، مشددًا على "ضرورة الإيمان بضرورة الاختلاف واحترامه في إطاره الصحيح".

وتستعد المعارضة المصرية للاحتشاد في ميدان التحرير بوسط القاهرة والمحافظات في الذكرى الثانية للثورة.

في السياق نفسه، قال عبده البردويل عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان، إن الحزب سيتعاون مع الجماعة في مشاريع الخدمة العامة التي ستقوم بها في ذكرى الثورة.

وكشف عن وجود ترتيبات للتواجد في الشوارع في يوم ذكرى الثورة 25 يناير/ كانون الثاني المقبل في صور مختلفة لحل مشاكل المجتمع المصري ومنها: مشاكل المرور والنظافة ورعاية المحتاجين وتشجير الطرق.

وأشار إلى أن "التحركات التي ستقوم بها الجماعة والحزب ستختلف من محافظة إلى أخرى بحسب ما تحتاج إليه كل محافظة"، لافتًا إلى أن "تلك المشاركة ستجمع بين الشكل الاحتفالي والخدمي".

وقالت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين إنه تم الاتفاق على الاحتشاد مساء يوم 24 يناير/ كانون الثاني في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة وأمام مسجد رابعة العدوية (شرق العاصمة) بهدف تدشين الحملة الخدمية التي ستقوم بها الجماعة في الذكرى الثانية للثورة المصرية.

انشر عبر