شريط الأخبار

مرسى: تصريحاتي عن "الصهيونية" خرجت عن سياقها

06:38 - 16 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد الرئيس المصري محمد مرسى، أن تصريحاته حول "الصهيونية"، تم اجتزاؤها وخرجت عن سياقها، حيث كانت تعليقاً على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في 2010.

وفى بيان لرئاسة الجمهورية، قال الرئيس إن التصريحات المنسوبة إليه "أذيعت مجتزأة من سياق تعليقه على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة"، وشدد على "ضرورة وضع التصريحات في السياق الذي قيلت فيه".

ونسبت مقاطع فيديو على موقع "يوتيوب" للرئيس مرسي قوله في عام 2010 إن "الصهاينة مصاصو دماء يهاجمون الفلسطينيين"، على حد ما أوردته مقاطع الفيديو.

وأضاف البيان أن مرسي أكد للوفد الأمريكي "التزامه بالمبادئ الأساسية التي طالما شدد عليها وهى الاحترام الكامل للأديان وحرية الاعتقاد وممارسة الشعائر، وخاصة الأديان السماوية وأن الشعب المصري وافق على الدستور الجديد الذى يعطى الحق لتمكين أصحاب الأديان السماوية في المواطنة الكاملة والاحتكام لشرائعهم في الأحوال الخاصة".

وبحسب البيان فإن الرئيس مرسي أشار إلى "ضرورة الفصل بين الديانة اليهودية والمنتمين إليها وبين الممارسات العنيفة تجاه الفلسطينيين العُزل في اعتداءات صارخة على أرواحهم وممتلكاتهم".

وأدان البيت الأبيض أمس الثلاثاء التصريحات التي نُسبت للرئيس مرسي تجاه إسرائيل والصهيونية، التي أدلى بها قبل ثلاث سنوات، واعتبرها "معادية للسامية".

انشر عبر