شريط الأخبار

الاحتلال يهدم بركسات وحظائر اغنام ويجرف اراض زراعية شرق اريحا

04:10 - 16 حزيران / يناير 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

هدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، عدة بركسات وحظائر اغنام وجرفت اراضي زراعية في منطقة دير حجلا والزور الى الشرق من مدينة اريحا. وتعود ملكية البركسات والحظائر المستهدفة لعدد من العائلات البدوية من عشيرة الجهالين في ارض المطار بأريحا.

ودان محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني، عمليات الهدم والتجريف التي قام بها جيش الاحتلال الاسرائيلي قائلا: 'ان اسرائيل بممارستها القمعية وباستهدافها الممنهج لكل ما  هو فلسطيني تعكس صورة هذا الاحتلال العنصري الذي لا يكتفي باحتلال اراضي الدولة الفلسطينية بل يتجاوزه الى التنغيص والتنكيل بأبناء شعبنا وسرقة مواردنا واستهداف الاقتصاد ألفلسطيني'.

واعتبر الفتياني ان دولة الاحتلال التي تتشدق بالديمقراطية وحقوق الانسان تمارس ابشع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وتضرب بعض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية التي كفلت للشعوب العيش بحرية و كرامة، لافتا الى ان دولة الاحتلال تصر على ضرب الوجود الفلسطيني في القرى والبلدات والمدن ومختلف المناطق وتصعد اجراءاتها وممارستها القمعية في اطار مخططاتها لجر المنطقة الى مربع العنف والفوضى والفلتان، وذلك من اجل القضاء على منجزات الشعب الفلسطيني وحرف بوصلة الدعم الدولي لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال و تجسيد دولته المستقلة على كامل التراب الوطني.

انشر عبر