شريط الأخبار

وزارة الداخلية بغزة تسمح بعودة العمل جزئيًا في بعض الأنفاق

03:58 - 16 آب / يناير 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

سمحت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية بغزة استئناف العمل تدريجياً في بعض الأنفاق على الحدود الفلسطينية مع مصر، وذلك بعد إغلاقها لعدة أيام بسبب المنخفض الجوي الذي حل بالقطاع الأسبوع الماضي والذي نتج عنها انهيار بعضها جراء  تسرب كميات كبيرة من مياه الأمطار داخلها.

وأكد المتحدث باسم الوزارة إسلام شهوان أن عدد من الأنفاق الحدودية استأنفت عملها بعد تعليمات من وزارة الداخلية والأمن الوطني وبإشراف من هيئة الحدود التابعة للوزارة.

وأوضح شهوان في تصريح لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن لجنة مختصة من هيئة الحدود تفحص تربة المنقطة وصلاحية العمل بالأنفاق وتراعي السلامة العاملين بداخله بالفحص، وبناء عليه تم السماح لعدد من الأنفاق باستئناف عملها.

 وقال: "وزارة الداخلية والأمن الوطني تتابع عن كثب حالة وصلاحية الأنفاق بالقطاع ومدى سلامتها للعامل بداخلها ولن تسمح بالعمل بأي نفق يُعرض من بداخله من العمال لخطر مهما كانت الظروف".

وتوعدَ شهوان كل من يخل بالأنظمة والقوانين وتعليمات هيئة الحدود والعمل بالأنفاق "غير مسموح العمل بها" بمحاسبته ومعاقبته حسب المقتضيات القانونية.

ولفت شهوان إلى أن عمليات البحث عن أربعة عمال مفقودين مازالت جارية بالمنقطة الحدودية، وكان أربعة أشخاص فقدوا في انهيار نفق برفح, نتيجة المنخفض الجوي والأمطار خلال الأسبوع الماضي.

 

 

انشر عبر