شريط الأخبار

أوباما: نتنياهو "جبان" ويقود "إسرائيل" إلى عزلة دولية

10:37 - 15 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف الصحافي الأميركي "جيفري جولدبيرج" - وهو أحد المقربين من الرئيس الأميركي - أن أوباما قال في أحاديث مغلقة: "إن نتنياهو يقود اسرائيل نحو سياسة التدمير الذاتي"، وذلك في أعقاب قرار نتنياهو البناء في منطقة إي 1، بالإضافة إلى "أن نتنياهو يقود الكيان إلى العزلة الدولية".

وكشفت صحيفة "هاآرتس" التي أوردت الخبر أن الرئيس أوباما صرَّح خلال الأسابيع الماضية بعبارات حادَّة، ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وقال عنه: "إنه لا يفهم ما هي المصالح الاسرائيلية".

وأوضح نقلاً عن أوباما أن "نتنياهو يُظهر جُبنًا فيما يتعلق بالموضوع الفلسطيني، وأنه على الرغم من عدم وجود زعيم يشكل تهديدًا سياسيًّا له، فإنه ما زال غير مستعدٍ للسير في طريق التسوية مع الفلسطينيين".

وحسب جولدبيرج، فإن أوباما يعتقد بأن نتنياهو "أسير لوبي المستوطنين، وبناء عليه فإنه غير معني بتقديم تصور حول الحل مع الفلسطينيين، كما أن أي تحرك سياسي من جانب الرئيس الأميركي في هذه الآونة سيعتبر غير حكيم".

وإضافة إلى ذلك، فإن جولدبيرج يشير إلى أنه على الرغم من أن أوباما محبطٌ من نتنياهو، فإنه لا يعتزم وقف المساعدات العسكرية للمؤسسة الاسرائيلية، أو العمل على وقف البرنامج النووي الإيراني.

انشر عبر