شريط الأخبار

ايهود بارك... السفير الاسرائيلي المقبل في الولايات المتحدة

07:57 - 15 حزيران / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

من المتوقع ان يتم تعيين وزير الحرب الحالي ايهود باراك سفيراً لإسرائيل في الولايات المتحدة، وذلك في إطار التشكيلات الجديدة التي ستعقب إنتخابات الكنيست المقبلة.

وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف"، انه وقبل اسبوع من الانتخابات الاسرائيلية، يبدو ان حزب الليكود لم ينتظر نتائج هذه الانتخابات وسارع بتوزيع الحقائب الوزارية على اعضائه بشكل مُسبق.

واشارت الصحيفة الى ان وزير المالية الحالي يوفال شطاينتس لن يستمر في منصبه، واقوى المرشحين لخلافته هو وزير المعارف الحالي جدعون ساعر.

في حين ان اقوى المرشحين لتولي وزارة الحرب في الحكومة المقبلة هو نائب رئيس الوزراء الحالي ورئيس الاركان الاسرائيلي الاسبق موشيه يعلون.

هذا واشارت الصحيفة الى تسلّم كل من اعضاء الليكود (زئيف آلكين، وجلعاد أردان، ياريف ليفين) مناصب حكومية في الحكومة المقبلة، وذكرت ان على هؤلاء البدء بتفصيل البدلات الرسمية إستعداداً لتولي مقاليد الحقائب الوزارية.

وأضافت انه من المتوقع ان يتولى وزير الخارجية المستقيل افيغدور ليبرمان رئاسة لجنة الخارجية والامن في الكنيست، مع بقاء حقيبة الخارجية في يد رئيس الوزراء نتنياهو لحين استبيان الموقف القضائي من التهم الموجهة لليبرمان.

اما رئيس الكنيست الحالي رؤوبين ريفلين فمن المتوقع ان يستمر في شغل منصبه، على ان يتم التعهد بترشيحه من قبل حزب الليكود لمنصب رئيس الدولة خلفاً لشمعون بيرس في الدورة المقبلة

انشر عبر