شريط الأخبار

وفد أطفال ضحايا العدوان على غزة يغادرون لأداء مناسك العمرة

01:07 - 15 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

غادر وفد يمثل أطفال ضحايا الحرب صباح الثلاثاء (15/1) قطاع غزة إلى دولة قطر بدعوة من أميرها حمد بن خليفة آل ثاني لزيارتها ولقاء أميرها، ومن ثم أداء مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية.

وأكد رئيس الوفد خالد أبو عودة مدير عام رئاسة الوزراء أن الوفد يضم 52 من أطفال ضحايا العدوان الأخير على غزة، والحرب على غزة  عام 2008 واللذين التقوا الأمير خلال زيارته الأخيرة للقطاع.

وبين أبو عودة أن الوفد سيلتقي الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعقيلته الشيخة موزا بنت ناصر آل مسند والجالية الفلسطينية هناك، ومن ثم سينظم عدة فعاليات، وسيتوجه لأداء مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية.

وأشار أبو عودة إلى أن دعوة الأمير جاءت بعد لقائه بهم في الجامعة الإسلامية خلال زيارته الخيرة لقطاع غزة، مؤكدًا أنها تأتي من باب الدعم النفسي لهم.

بدورها، قالت إيمان أبو الناطقة باسم ملتقى أطفال ضحايا الحرب التابع لنادي الصحفي الصغير إن الوفد يضم أطفال من عوائل السموني والدلو والهمص والقطاطي والعف والجعبري.

وبينت أن الوفد سيعرض مسرحية محاكمة قاتل الأطفال التي ينفذها أطفال النادي وضحايا الحرب، إضافة إلى أوبريت "اصحى يا عالم"، إضافة إلى معرض فني.

وكان الأمير حمد وعقيلته الشيخة موزا التقوا أطفال ضحايا العدوان لدى زيارتهم قطاع غزة في أكتوبر الماضي، حيث وعدهم بزيارة إلى دولة قطر.

انشر عبر