شريط الأخبار

د.الرملاوي ينفي لـ"فلسطين اليوم" وفاة سيدة في بيت جالا بسبب بإنفلونزا الخنازير

10:49 - 15 تموز / يناير 2013

رام الله (خاص) - فلسطين اليوم

نفت وزارة الصحة في حكومة رام الله بالضفة المحتلة صباح اليوم الثلاثاء، وفاة امرأة في مدينة بيت جالا نتيجة تأثرها بإنفلونزا الخنازير.

وقد أوضح د.أسعد الرملاوي مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة برام الله لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن السيدة التي ذكرت وسائل الإعلام أنها توفيت نتيجة مرض إنفلونزا الخنازير في بيت جالا، كانت تعاني من مشاكل في القلب وعدة جلطات وتوفيت نتيجة ذلك, لكنه أكد إصابة نجلها بإنفلونزا الخنازير.

وأضاف د. الرملاوي، أن مجمل عدد الوفيات جراء الاصابة بفيروس الانفلونزا في فلسطين بلغت 16 وفاة 15 منها بفيروس ( اتش 1 ان 1 ) ووفاة أخرى جراء الانفلونزا الموسمية ( اتش 3 أن 2).

وتوقع د. الرملاوي، أن يستمر الوباء داخل الأراضي الفلسطينية حتى شهر آذار المقبل، مطالباً في الوقت ذاته المواطنين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لعدم انتقال الفيروس من مواطن مريض لآخر بشكل جدي.

وبين، أن وزارة الصحة عملت على توزيع الالاف النشرات التي تعمل على توعية المواطنين للوقاية من المرض، كذلك وضع البوسترات في الأماكن العامة وإشراك أكبر كمية من وسائل الإعلام من أجل توعية الناس بالفيروس، منوهاً إلى أن العلاج من الفيروس مجاناً في كافة مرافق وزارة الصحة حيث لا يتطلب من المصاب حتى وجود تأمين صحي من أجل تلقي الفحوصات أو العلاج .

انشر عبر