شريط الأخبار

أسطول جوي مساعدات من السعودية ستصل غزة الجمعة

08:40 - 15 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

استعدت السلطات المصرية بشمال سيناء لاستقبال أسطولا جويا من المساعدات الإنسانية الملكية المقدمة من خادم الحرمين الشريفين لقطاع غزة بدءا من يوم الجمعة القادم عبر مطار العريش الجوي.

ومن المنتظر وصول ست طائرات سعودية محملة بآلاف الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم أبناء قطاع غزة وقطاع الصحة الفلسطيني.

ومن المنتظر وصول وفد سعودي الأربعاء إلى مدينة العريش للتنسيق لاستقبال شحنة المساعدات الإنسانية السعودية كما سيتوجه الوفد السعودي لقطاع غزة للتنسيق على إدخال المساعدات السعودية لقطاع غزة مع الجهات الفلسطينية التي ستتولى استقبال المساعدات كالهلال الأحمر الفلسطيني ووزارة الصحة الفلسطينية.

وسبق أن جرى اجتماع مصري سعودي فلسطيني منذ يومين لترتيب استقبال المساعدات الملكية المتوجهة إلى قطاع غزة وبحث الاجتماع الذي جرى بمقر مديرية الصحة بالعريش متطلبات المستشفيات الفلسطينية والنقص في الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية .

وصرح الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء بان اجتماعا هاما جرى بين ثلاثة وفود طبية من مصر والسعودية وفلسطين بمقر مديرية الصحة بالعريش لبحث متطلبات الجانب الفلسطيني ومستشفيات قطاع غزة من مساعدات طبية من أدوية ومستلزمات طبية تكفل بها خادم الحرمين الشرفيين للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

انشر عبر