شريط الأخبار

250 ألف $ منح للمؤسسات الشبابية بغزة

08:39 - 14 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن د.محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، آليات توزيع المنح على المؤسسات الشبابية الفاعلة في محافظات غزة، بقيمة (250) ألف دولار، ضمن خطة الوزارة لهذا العام لتوفير آفاق أوسع للتعاون مع المؤسسات المرخصة لدى الوزارة، ومنحها فرصة لتنفيذ برامج تعود بالنفع على كافة القطاعات الشبابية.

وجاء إعلان الوزير المدهون عن برنامج المنح، خلال لقاءه بالمؤسسات الشبابية في قاعة النادي الأهلي، اليوم، بحضور فكري جودة مدير عام التخطيط والمشاريع بالوزارة.

وأوضح المدهون أنه سيجري البدء بالتحضير للمشاريع فوراً حتى نهاية شهر فبراير المقبل، على أن تبدأ أول خطوات التنفيذ مطلع مارس المقبل، بينما تقدم المؤسسة التي ستحصل على المنحة ملفاً متكاملاً عن أنشطتها والخدمات التي تقدمها للشباب.

وتابع قائلاً:" سيتم إعداد خطط للعمل وسيتم وضع هذه الخطط على بوابة الشباب والرياضة الإلكترونية حتى تكون سهلة الاستخدام، مع إتاحة المجال لإعداد هذه الخطط وفقاً لآليات متفق عليها، حتى لا تتعارض في تنفيذ العمل".

وأشار المدهون إلى أن الهدف من المشاريع التي تقدمها الوزارة هو تثبيت العلاقة بين المؤسسات وبين الوزارة، وتعزيز مبدأ الشراكة في الأنشطة والفعاليات، ومراعاة العمل على أساس مخرجات المؤسسة.

يذكر إن الوزارة قدمت منحاً للمؤسسات الشبابية خلال عام الشباب 2011، ونالت مجموعة كبيرة من المؤسسات فرصة تنفيذ برامج وفعاليات متنوعة لخدمة المجتمع.

انشر عبر