شريط الأخبار

هنية يستقبل وفدا حقوقيا دولياً ويدعو لملاحقة الاحتلال على جرائمه

05:22 - 14 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

استقبل رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية وفدا حقوقيا من الاتحاد الدولي للحقوقيين يضم حقوقيين من تركيا ومصر والسعودية، معبرا عن شكره وتقديره للاتحاد الدولي للحقوقيين في نصرته للشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه.

وقال هنية :" تابعنا بتقدير عالي للمحاكمات التي تقام على أرض تركيا لقادة العدو وخاصة لما ارتكبوه من مجازر بحق تركيا وأهل غزة ومجزرة سفينة مرمرة"، معتبراً هذه المحاكم تمثل نصرة للشعب الفلسطيني وفضح جرائمه".

وأضاف "نستقبلكم ونحن نستحضر شهداء سفينة مرمرة ونعتبرهم شهداء الشعب الفلسطيني لأنهم استشهدوا وهم قادمون لنصرة اهلهم في غزة، ونحن تشرفنا بلقاء أهلهم في اسطنبول وأكدنا لهم أن دماء أبناءكم أمانة في أعناقنا"، مؤكدا على العلاقة الوطيدة التي تجمع الشعب الفلسطيني بالشعب التركي.

وأكد دولته على ان المساحة القانونية والقضائية تمثل من المساحات المهمة لمحاكمة قادة الاحتلال لأن الاحتلال بات يعاني من هذه الملاحقات، "ونحن وثقنا جرائم الاحتلال وسنعمل على تقديمها للمحافل الدولية لمحاكمة الاحتلال".

ودعا رئيس الوزراء الوفد الدولي إلى المضي في محاكمة قادة الاحتلال وقال :" من الواجب علينا كعرب ومسلمين أن لا نسمح للعدو من الإفلات من العقاب والعدالة الدولية"، مؤكداً  أن الاحتلال ارتكب جرائم حرب في حرب الأيام الثمانية على قطاع غزة.

بدوره؛ قال رئيس الوفد أن قضية فلسطين ليست قضية الفلسطينيين وحدهم بل هي قضة المسلمين جميعا، مؤكداً على أنه تم تأسيس جمعية غزة في اسطنبول .

وقال :" سنعمل على فضح جرائم الاحتلال في كافة المحافل الدولية والحقوقية وسنواصل دعم القضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الوزراء درع الانتصار للوفد.

انشر عبر