شريط الأخبار

عباس يستقبل رئيس الوزراء التونسي

03:19 - 14 حزيران / يناير 2013

جانب من الإستقبال
جانب من الإستقبال

رام الله - فلسطين اليوم

استقبل رئيس السلطة محمود عباس، ظهر اليوم الإثنين، بمقر إقامته بتونس، رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي والوفد المرافق له، المكون من: عبد الرحمن الأدهم وزير مكلف بالحكومة ومكافحة الفساد، ولطفي الملولي سفير تونس لدى دولة فلسطين.

وأدلى رئيس الحكومة التونسية بتصريح إثر اللقاء، أعرب فيه عن سعادته بلقاء الرئيس محمود عباس، واصفا إياه بحكيم المنطقة العربية، قائلا: من المفيد جدا أن نستمع الى ما يقوله الرئيس أبو مازن، مشيرا إلى أن المباحثات معه قد شملت الوضع الفلسطيني والوضع في المنطقة بالإضافة إلى إطلاعه الرئيس على الوضع الداخلي بتونس والتطورات الجارية فيه.

وأضاف الجبالي: إن تونس كانت وما زالت دوما شعبا وحكومة وثورة بكل ما تملك مع دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، معربا عن أمانيه بأن يحقق الشعب الفلسطيني المزيد من الانتصارات بعد الخطوة الهامة بالأمم المتحدة وحصول فلسطين على صفة الدولة المراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما تمنى أن تتحقق المصالحة الفلسطينية قريبا لأن المصالحة تعطي دفعا وقوة للقضية الفلسطينية.

وردا على سؤال لـ'وفا' عن الصعوبات والحصار المالي الذي يواجهه الشعب الفلسطيني بعد حصول فلسطين على دولة مراقب بالجمعية العامة للأمم المتحدة ، قال: إن تونس ستبذل أقصى ما لديها من أجل أن يفي العرب بالتزاماتهم المالية تجاه القضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء أعضاء الوفد الفلسطيني المرافق للرئيس وهم: صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ومجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس، ونبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة، وسلمان الهرفي سفير دولة فلسطين بتونس.

انشر عبر