شريط الأخبار

زكارنة:اعتصام غداً لموظفي رام الله والأربعاء والخميس تعطيل للدوام

12:40 - 14 حزيران / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن غداً اعتصام مركزي أمام مجلس الوزراء واعتصامات فرعية في كل المدن الفلسطينية أمام المحافظات من الساعة ١١ حتى الواحدة، ضد ما أسماه ضد القرصنة "الإسرائيلية" وحجز اموال الشعب الفلسطيني ودعوة الحكومة لتحمل مسؤوليتها لمواجهة هذا الحصار الظالم.

وقال زكارنة:"أن برنامج الصمود مستمر وأن يوم الأربعاء والخميس المقبلين تعطيل للدوام بشكل شامل باستثناء الحالات الطارئة جداً وذلك بسبب عدم توفر المواصلات للموظفين للوصول إلى أعمالهم وضمن سياسة تقنين الدوام حتى يستطيع الموظف العمل لأطول فترة ممكنة لخدمة أبناء شعبه .

وبين زكارنة أن ما أعلنته الحكومة عن تكملة راتب شهر ١١ / ٢٠١٢ لا يعالج ولا يخفف المشكلة وخاصة أن الفئات الدنيا لن تتقاضَ أي مبلغ وتصرف المبالغ لعدد محدود دون دراسة من الحكومة .

وطالب زكارنة الحكومة بدراسة اقتراح صرف نصف راتب شهر ١٢ بدل  تكملة راتب شهر ١١بحد ادنى ٢٠٠٠ شيكل وحد اعلى ٤٠٠٠ شيكل حيث ان هذا يشمل كل الموظفين ومن الممكن ان يخفف اذا التزمت البنوك بعدم الخصم او قامت الحكومة بصرفه عبر البريد .

وقال زكارنة أن الحكومة مدعوة للقيام بالدعوة لحوار اقتصادي اجتماعي لكل الشرائح من القطاع الخاص والعام والجامعات والبنوك والخبراء والمجالس المحلية والبلديات والفصائل وأعضاء التشريعي وخبراء لكي يتم توزيع الأعباء على الجميع ولا يبقى الموظف الضحية الوحيدة.

 

انشر عبر