شريط الأخبار

مصر: العثور على حمامة زاجلة معلق في قدمها "ميكرو فيلم"

06:21 - 13 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت اليوم مديرية أمن القليوبية جنوب محافظة القاهرة عن العثور على حمامة من نوع الزاجل معلق في قدميها رسالة، وفي القدم الأخرى ميكروفيلم.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم: إنه تم تلقي بلاغ من صابر أحمد إبراهيم (35 سنة - حارس أمن) يفيد بأنه أثناء وقوفه في عمله بأحد المصانع عثر على الحمامة مصابة في قدمها، وأثناء قيامه بالإمساك بها وجد بإحدى قدميها رسالة مكتوب عليها "إسلام إيجيبت" وفي الأخرى ميكروفيلم.

وقد تم التحفظ على الحمامة والمضبوطات، وتم إرسالها إلى المعمل الجنائي لفحص الرسالة وتفريغ الميكروفيلم، وتحرير محضر بالواقعة رقم 302 إداري قسم ثاني شبرا، وتولت النيابة التحقيق.

وقد أمر رفعت فيصل وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة بتحريز الميكرو فليم الذي تم العثور عليه بقدم حمامة زاجلة، وإرسال الحرز لاتحاد الإذاعة والتلفزيون لتفريغه وإظهار ما به من بيانات.

جدير بالذكر أن المصغرات الفيلمية أو "الميكروفيلم " تستخدم في تسجيل العديد من المعلومات على أفلام خاصة بمساحة صغيرة جدًّا، وحفظها في أماكن صغيرة واسترجاعها بسرعة عند الضرورة، ويمكن تخزينها من خلال هذه المصغرات الفيلمية التي تستند أساسًا إلى إمكانية تصوير النسخ الأصلية من الوثائق على أفلام مصغرة وإرجاعها إلى حجمها الطبيعي أو تصغيرها أو تكبيرها وفقًا لطبيعة الحاجة.

انشر عبر