شريط الأخبار

"إعلاميون بلا حدود" تطلق جائزتها السنوية الإعلامية

03:42 - 13 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت مؤسسة إعلاميون بلا حدود جائزتها السنوية "إعلاميون بلا حدود 2013" في كافة الحقول الصحفية وذلك تشجيعا لطلبة كليات الإعلام في الجامعات والمعاهد والكليات الفلسطينية والخريجين الجدد.

وقال مدير المشاريع والعلاقات العامة في المؤسسة شادي زماعرة إن الجائزة تشمل مختلف مجالات الإعلام، موضحا أن هناك جائزة "للصحافة المكتوبة" تشمل جائزة أفضل تحقيق صحفي وأفضل تقرير صحفي إضافة إلى جائزة أفضل مقال صحفي.

وأضاف أن جائزة "الاذاعة" ستمنح لافصل تقرير اذاعي، وافضل نشرة اخبارية اذاعية، وأفضل فكرة برنامج اذاعي، وجائزة "القسم التلفزيوني " سيكون هناك جائزة لأفضل فيلم وثائقي مصور، وافضل مقدم برامج، وافضل تقرير تلفزيوني، وهناك جائزة "الصحافة الالكترونية" ستعطى لافضل تحقيق صحفي وأفضل مدونة صحفية، وافضل عمل صحفي الكتروني، وستخصص جائزة لافضل تقرير بيئي حيث سيطلق على كل جائزة اسم من اسماء الاعلاميين الفلسطينيين الذين قدموا للاعلام الفلسطيني الكثير من بينهم شهداء الاعلام.

وتهدف الجائزة حسب زماعرة الى تنمية روح الابتكار لدى طلبة كليات الاعلام وتشجيعهم على الابتكار، وجذب انتباه المؤسسات الإعلامية المختلفة للطلبة المتميزين وتبنيهم، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية الخاصة والحكومية وكليات الاعلام.

مضيفا "نسعى من خلال الجائزة تحسين وتطوير مهارات الطلبة، والإسهام في خلق اعلاميين متميزين للمستقبل وايجاد بيئة لمنافسة شريفه بينهم، وتقدير المواهب الطلابية المتميزة في المجال الإعلامي، وفتح افق ومجالات التدريب للفائزين بالشراكة مع المؤسسات الاعلامية".

وتأتي هذه الجائزة للارتقاء بالإعلام الفلسطيني وإيصاله إلى مستوى احترافي ضمن مبادئ وأخلاقيات المهنة وما يتناسب مع العادات والتقاليد الفلسطينية ليواكب النقلة النوعية في الإعلام الحديث.

وبين زماعرة أن رسالة الجائزة تكمن في المساهمة في إحداث تطوير ملموس في مجال الإعلام الفلسطيني باختلاف مجالاته من خلال إطلاق جائزة اعلاميون بلا حدود، والتي تعزز من قوة طالب الاعلام، وتدعمه لتقديم المزيد نحو تحقيق الهدف الأسمى بأن يكون اعلامي محايد ومهني.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس ادارة مؤسسة اعلاميون بلاحدود هارون عمارية أن الجائزة ستحفز ما يقارب 1200 طالب وطالبة في مختلف كليات ومعاهد الإعلام من خلال تشجيعهم على اعداد مواد صحفية بمهنية عالية لتنافس على جوائز المسابقة مضيفا ان 36 طالبا وطالبة اعلام سيحصلون على المرتبة الاولى والثانية والثالثة عن كل فئة للجوائز.

وأشار عمايرة الى ان اخر موعد لاستقبال المواد المشاركة 15 نيسان 2013، موضحاً أن لجنة مستقلة من الصحفيين ستفرز المواد واختيار الافضل منها، مع العلم أنه سيتم توزيع الجوائز في حفل اعلامي يقام بداية شهر حزيران من العام الجاري ويتضمن أيضاً تكريم الفائزين في مهرجان شاهد الابداع للافلام القصيرة الذي تنفذه اعلاميون بلا حدود بالشراكة مع قناة الفلسطينية الفضائية.

انشر عبر