شريط الأخبار

بعد انقطاع لأكثر من شهر..الوقود القطري يدخل غزة ولا تغيير على جدول الكهرباء

12:45 - 13 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل دخول كميات من الوقود القطري لقطاع غزة وذلك للمرة الأولى منذ انقطاع دام لأكثر من شهر دون ذكر أي أسباب للمعوقات التي تمنع دخول الوقود لقطاع غزة.

وقال الشيخ خليل خلال برنامج لقاء مع مسؤول الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي صباح الأحد 13/1/2013م، "لدينا مولد رابع للعمل لكن نقص الوقود يقف عائقاً أمام تشغيله"، مؤكداً أن الوقود القطري على سوء مواصلاته غير قادر على فك الأزمة لأن دخوله متقطع  والكميات التي تصل القطاع قليلة.

وأشاد نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل بفكرة تركيب العدادات المسبقة، متفائلاً بأنها ستصلح الكثير من المشكلات القائمة بين المواطنين وعلى رأسها المشكلات الاجتماعية بين الأخوة في معرفة كل منهم ما هو له وما هو عليه من رسوم لشركة الكهرباء.

وأوضح الشيخ خليل أنه سيتم تركيب العدادات للفئات التالية: "المحلات التجارية والشركات الصناعية والمؤسسات الخاصة والعامة، وموظفي شركة التوزيع والقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الفئات المتقبلة للنظام كمرحلة أولى".

وأشار الشيخ خليل إلى أنّ فكرة تطبيق النظام الجديد جاءت لترشيد الاستهلاك ولعدم إيفاء المواطنين بالاستحقاق المطلوب منهم للكهرباء ولوجود إشكالية في العلاقة بين المواطن والعداد، وطمأن المواطنين بأنه في حال نفذ رصيدك من الكهرباء وكانت في أوقات متأخرة وفى أيام الطوارئ ولا يستطيع المواطن شحن الكرت فلن نتركه بدون كهرباء.

انشر عبر