خبر التواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد ترعى صلحاً عشائرياً في غزة

الساعة 08:22 ص|13 يناير 2013

غزة

رَعَت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح في حركة الجهاد الإسلامي صلحاً عشائرياً بين ثلاث عائلات هي المسحال وجودة وياسين من مخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وحضر الصلح، عدد من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح  وأفراد العائلات الغزية, وممثلون عن لجنة الإصلاح الشيخ أبو اشرف الديني والشيخ أبو إياد الضابوس وأبو يوسف الغول.

من جهته شكر الشيخ أبو اشرف الديني العائلات على سرعة الاستجابة للصلح والعمل على وئد الفتنة والرضي بالاحتكام إلى شرع الله , والعمل لحقن دماء المسلمين والمساهمة في نزع فتيل المنازعات العائلية في مهدها والعمل على وجود مجتمع فلسطيني متماسك شاكرا ال ياسين كرمهم العربي الاصيل وتعاونهم مع لجنة الاصلاح.

وبدوره شكر عميد آل المسحال أبو عماد باسم عائلتي جودة والمسحال حركة الجهاد الإسلامي لدورها الطليعي المتميز في المقاومة ولكنها لم تغفل دورها في إصلاح ذات البين والحرص على تقوية  لمجتمع وتماسك أفراده ورص صفوفه , كما ثمن ابو عماد دور رجال الإصلاح والمخاتير والوجهاء في مدينة غزة في العمل سويا على تفتيت كل أشكال المنازعات وحل كل الإشكاليات في مهدها والعمل على الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني وتقديم صورة ناصعة والتزام تام بأحكام الشرع الحنيف.

وبدوره أكد مسئول ملف التواصل الجماهيري والإصلاح أبو وسيم الوادية على أن اللجنة عملت على حل أكثر من 300 قضية بين العائلات الغزية منها قضايا قتل وإصابات  خطيرة وتلاقي اللجنة كل التعاون من المواطنين ورجال الإصلاح والوجهاء ومن رجال الشرطة التي تسهل مهام رجال الإصلاح في القضايا المتعلقة بالشرطة .