شريط الأخبار

وصور: بالقوة..الاحتلال يهدم باب الشمس و يهجر جميع سكانها

08:53 - 13 تشرين أول / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 اقتحم أكثر من 1500 جندي صهيوني قرية باب الشمس الفلسطينية المقامة على أراضي شرق القدس المحتلة و اعتقلوا جميع سكانها و عددهم قرابة 150 فلسطيني، و أخلوهم عن أرض القرية بالقوة وشرعوا بهدم القرية.

و بدأت عملية الاقتحام الساعة الثانية فجرا بعد حيث طوقت أليات الاحتلال و الجرافات و قواتها المعززة موقع القرية و اقتحموها من كل الاتجاهات و قاموا بالاعتداء على سكانها بالضرب و إخلائهم بالقوة.

و كان سكان القرية قد ربطوا انفسهم بالخيام في محاولة لمنع الجنود من إخلاهم، فقام الجنود بالاعتداء عليهم و ضربهم و الدعس عليهم بأحذيتهم و أخلوهم بالقوة و هدم الخيام.

و أصيب أكثر من 25 شاب برضوض وكسور و خدوش جراء الاعتداء عليهم بالضرب المباشر لإجبارهم على الخروج من القرية، فيما كانت أصيب أحد الشبان بعينه.

و حسب سكان القرية فقد كان خمسة جنود لكل فلسطيني من باب الشمس، و تعاملوا بعنف كبير معهم، و حملوهم و جمعوهم في باصات سياحية و افرج عنهم بالقرب من حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

و اعتدى الجنود على الطواقم الصحافية و التي تواجدت في المكان و منعوهم من تغطية الاعتقالات والاعتداء على سكان القرية، و تم الاعتداء بالضرب على مصور الجزيرة و طاقم تلفزيون فلسطين.

وفور الإفراج نظم سكان القرية المهجرين اعتصاما على حاجز قلنديا وأطلقوا الهتافات المنددة بسياسات الاحتلال و إجراءاته.


باب الشمس-
باب الشمس-
باب الشمس

 --

انشر عبر