شريط الأخبار

اصابة 11 مواطن مصري في إطلاق نار بمحيط قصر الرئاسة

10:41 - 12 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أصيب 11 شخصا مساء اليوم السبت في إطلاق أعيرة نارية وإلقاء زجاجات مولوتوف أمام قصر الاتحادية الرئاسي في مصر، وفق مصادر طبية رسمية وشهود عيان.

وأفاد شهود عيان أن مجهولين قاموا بإطلاق أعيرة نارية وزجاجات مولوتوف من جهة البوابة رقم أربعة لقصر الاتحادية الرئاسي باتجاه معتصمين في خيام.

وأضاف الشهود أن إلقاء الزجاجات المولوتوف أسفر عن احتراق 3 خيام للمعتصمين أمام قصر الاتحادية منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما أصدر الرئيس المصري محمد مرسي إعلانا دستوريا اعترضت عليه قوى سياسية واعتبرته يكرس لـ"حكم الفرد" وذلك قبل أن يتراجع الرئيس ويصدر إعلانا دستوريا بديلا يلغي به السابق مطلع الشهر الماضي.

جاء ذلك، فيما قال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية ، إن ما حدث أمام الاتحادية هو اشتباكات بين المعتصمين وبعضهم البعض أدت إلى احتراق عدد من الخيام وتبادل إطلاق الخرطوش ولم يعتد عليهم أحد، على حد قوله.

وقال محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة المصرية، في تصريحات صحفية إن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 11 شخصا معظمهم من جنود الأمن المركزي (قوات فض الشغب) المتواجدين أمام القصر، مضيفا أنه تم نقلهم للمستشفيات القريبة لتلقي العلاج، لافتا إلى أن معظم الإصابات بسيطة.

نقلاً عن وكالة الأناضول
انشر عبر