شريط الأخبار

وزير الرياضة المصري يصل غزة على رأس وفد رفيع

04:12 - 12 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

وصل إلى قطاع غزة مساء اليوم وزير الرياضة المصري العامري فاروق على رأس وفد رياضي يضم نحو 70 شخصية من أبرز القيادات الرياضية المصرية، والإعلاميين الرياضيين، ولاعبين، قادماً من مصر عبر معبر رفح البري.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله معبر رفح وزير الشباب والرياضة في حكومة غزة محمد المدهون، والمدراء العامون في الوزارة، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، ومسئول الحركية الرياضية في حركة فتح محمد النحال، وكوادر وزارة الشباب والرياضة، والعديد من الإعلاميين.

وفور وصوله المعبر، أكد فاروق في مؤتمر صحفي أن الزيارة تهدف لكسر الحصار الرياضي عن غزة، والوقوف إلى جانب الرياضة الفلسطينية التي تعرضت للاستهداف في الحرب الأخيرة من خلال قصف الملاعب والمرافق الرياضية بالطيران الحربي، مطالبًا المجتمع الدولي بمناصرة الشعب الفلسطيني بممارسة رياضته بحرية والوقوف إلى جانبه حتى يتم رفع الحصار عنه.

أما المدهون، فرحب بفاروق والوفد المرافق له، مؤكدًا على أن الزيارة تمثل تجسيدًا حقيقيًا لكسر الحصار الرياضي المفروض على قطاع غزة.

بدوره، قال وكيل لجنة الشباب في مجلس الشورى المصري ياسر حسنين إن هدف الزيارة دعم القطاع الرياضي الفلسطيني بعد قصف مرافقه، مشددًا على ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية، والعمل على انجاز هذا الملف في أقرب فرصة ممكنة.

انشر عبر