شريط الأخبار

استشهاد طفلة "باليرموك" و16 جريحاً جراء قصف استهدف مخيم الحسينية

09:54 - 12 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهدت طفلة فلسطينية، الليلة، متأثرةً بجراحها جراء قصف كان تعرض له منذ أيام مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، فيما أصيب عدد من اللاجئين نتيجة القصف العنيف الذي استهدف مخيم الحسينية منذ ساعات فجر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر إعلامية، أن الطفلة حلا الريان (عام ونصف العام) استشهدت متأثرةً بجراحها التي أصيبت بها جراء انسكاب الزيت المغلي عليها عقب سقوط قذيفة بجوار منزل عائلتها بحارة الفدائية في مخيم اليرموك، فيما أصيب شابان برصاص قناص في محيط مسجد الوسيم، حيث وصفت جراح احدهما بالخطيرة جراء إصابته برصاصة في الرأس.

يذكر ان مخيم اليرموك المخيم لا يزال يخضع لحصار خانق منذ 20 يوماً على التوالي من قبل الجيش النظامي السوري، حيث يُمنع إدخال أي من الاحتياجات وخاصةً المواد الأساسية اليه وذلك وسط تحذيرات من كارثة انسانية بسبب نفاد الطحين والخضروات والمحروقات.

من جانب اخر أفرج مسلحون مجهولون عن الدكتور إياد الشهابي و حسام جلبوط وكلاهما من أعضاء الهيئة الوطنية الأهلية الفلسطينية التي تتولى الحوارات مع أطراف النزاع لوقف استهداف مخيم اليرموك.

وكان الشهابي وجلبوط اختطفا أول من أمس من أمام مستشفى حلاوة داخل المخيم.

وفي السياق ذاته، تعرض مخيم الحسينية جنوب دمشق، منذ ساعات فجر اليوم الجمعة وحتى ساعات المساء، لقصف عنيف من قبل القوات النظام السوري.

وقالت مصادر من داخل المخيم أن القصف الذي استهدف المخيم هو الاعنف منذ اسابيع ، مشيرة الى ان قوات النظام تطلق قذيفتين بمعدل كل خمس دقائق على الاحياء السكنية في المخيم.

وأكدت هذه المصادر أن هذا القصف أسفر عن إصابة 16 لاجئاً فلسطينياً بينهم عدة أطفال ، مشيرة الى ان اصابات بعض الجرحى خطيرة للغاية. الخطر.

انشر عبر