شريط الأخبار

كهرباء غزة ستبدأ بتركيب 10 آلاف عداد للدفع المسبق قريبا

07:09 - 11 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة أن شركته ستبدأ قريبا في تركيب 10 آلاف عداد للدفع المسبق في بعض المناطق بمدينة غزة كمرحلة أولى.

وقال الدردساوي إن الشركة ستبدأ في المرحلة الأولى من تركيب عدادات الدفع المسبق في مناطق مختارة للالتزام بالسداد مثل الشركات والمؤسسات التجارية والتي ستكون في وسط مدينة غزة".

وأضاف أن هذا العداد يمثل جزء من نظام جديد يساعد على تنظيم وترشيد استهلاك التيار الكهربائي، حيث بإمكان المواطن أن يطلع على كمية استهلاكه للكهرباء"، موضحا أن العداد يعمل على نظام بطاقة شحن بالكمية التي يريد المواطن استهلاكها، وهي بطاقة الكترونية لا يتم تغيرها بل يتم شحنها من قبل مراكز التوزيع.

وأشار الدردساوي إلى أن هذا النظام يعالج كافة التعديات والتجاوزات على شبكة التيار الكهربائي، مؤكدا أن المرحلة الأولى تشمل تركيب 10 آلاف عداد، ومشيرا إلى أن عدد الاشتراكات في قطاع غزة 190 ألف اشتراك كهرباء وهو قابل للزيادة.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام أن هذا العداد لن يتم تركيبة للحالات الضعيفة أو الهشة اقتصاديا واجتماعيا ولن يكون في حال من الأحوال وسيلة لحرمان المواطنين من الكهرباء وسيمنح لمن يرغب في المرحلة القادمة، مشيرا إلى أن الشركة تتلقى مئات الطلبات ممن يرغبون في الحصول على هذا العداد.

وبين الدردساوي أن أصحاب هذه العدادات سيحصلون على أسعار مخفضة على سعر الكيلو واط من الكهرباء باعتباره يمثل التزام تام بدفع ثمن الاستهلاك.

وحول تكلفة تركيب العداد، قال "ستكون بسعر رمزي جدا"، كما وياتي هذا العداد ضمن خطة الشركة التطويرية بالتعاون مع الجهات المانحة.

واكد الدردساوي ان عدادات الدفع المسبق لن يتعرضوا لخصومات من الرواتب لسداد فواتيرهم الشخصية لانها ستكون مدفعومة مسبقا ضمن العداد.

وأشار إلى أن الشركة قد نظمت ندوات ولقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المختلفة في كافة المحافظات الخمسة العام الماضي لمناقشة هذا النظام وشرحه والتعرف على مدى تفهم الجمهور وقبوله لهذا النظام

انشر عبر