شريط الأخبار

رام الله:وزارة الاقتصاد تباشر في حصر الاضرار التي تسبب بها المنخفض

04:40 - 11 تموز / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، اليوم الجمعة، أن مديريات الوزارة في المحافظات باشرت منذ الانتهاء من العاصفة الجوية التي شهدتها المحافظات الفلسطينية، وتحديداً الشمالية منها، بإعداد وإجراء مسح لكافة المنشآت الاقتصادية التي تضررت جراء الحالة الجوية، وما نتج عنها من خسائر فادحة في القطاعات الاقتصادية، التي تقطع تحت مظلة عمل وزارة الاقتصاد.
وأصدرت الوزارة توجيهات لمدراء المكاتب الفرعية في المحافظات منذ بدء المنخفض الجوي، لتقديم العون والمساعدة لجميع المواطنين وللجمهور المستفيد من خدمات الوزارة، حتى يتمكنوا من مواصلة أعمالهم، وحصر الاضرار التي لحقت بالمنشآت الاقتصادية؛ كي تتمكن الحكومة الفلسطينية من مساعدتها.
وشدد الناجي على أن سلسلة من الاتصالات والمحادثات التي أجريت مع المؤسسات الاقتصادية والجهات ذات العلاقة في المحافظات؛ من أجل التعاون المشترك في الوقوف على الأضرار الناجمة عن المنخفض، مؤكداً على جاهزية مديريات الوزارة لتقديم خدماتها ومساعدتها للمواطنين.
ولفت الوزير إلى انه سيقوم غداً السبت بجولة ميدانية إلى محافظتي جنين وطولكرم؛ للوقوف على الأضرار التي خلفها المنخفض، ولاحقاً على باقي المحافظات.
وقدم الوزير شكره لكافة الجهات التي قدمت العون والمساعدة للمواطنين أثناء المنخفض الجوي؛ ممثلة بالدفاع المدني الفلسطيني، والهلال الأحمر، والشرطة، ورجال الأمن، والبلديات، والمحافظات، ومؤسسات القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، والمتطوعين، ووزارة الاشغال العامة، ومديريات وزارة الاقتصاد.

انشر عبر