شريط الأخبار

«غوغل» تسحب شكوى ضد «مايكروسوفت»

06:01 - 10 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مجموعة «مايكروسوفت» العالمية المخصصة في قطاع البرمجيات، أن شركة «غوغل» سحبت شكوى ضدها رفعتها إلى لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة بتهمة انتهاك براءات.

وأمل مساعد مدير الشؤون القضائية في «مايكروسوفت» ديفيد هاورد، في أن «تسحب شكاوى أخرى رفعتها أمام مؤسسات قضائية أخرى، وفق الشروط التي فرضتها لجنة التجارة الفيديرالية» لتضع حداً للملاحقات التي أطلقتها ضد «غوغل».

وأكد مصدر قريب من «مايكروسوفت»، أن «غوغل» تخلت عن الملاحقات التي كانت أطلقتها في حق «مايكروسوفت» أمام لجنة التجارة الدولية في الولايات المتحدة. وكانت لجنة التجارة الفيديرالية أعلنت قبل أسبوع، إقفال تحقيقها الذي يطاول «غوغل» وبدأ عام 2011، لأنها لم تعثر على أدلة تثبت استفادة المجموعة الأميركية من هيمنتها على قطاع البحوث الإلكترونية.

لكن المجموعة الأميركية أبرمت اتفاقاً بالتراضي يلزمها إفساح المجال أمام منافسيها للحصول على «التكنولوجيات المحمولة التي تعد أساسية، بشروط عادلة ومعقولة وغير تمييزية»، علماً أنها تملك براءات هذه التكنولوجيات.

وقد منعت «غوغل» من إطلاق ملاحقات قضائية ضد منافسيها لمنعهم من استخدام التكنولوجيات المعنية. لكن السلطات الأوروبية المعنية بالمنافسة، تواصل تحقيقها الذي فتحته عام 2010 في شأن ممارسات «غوغل».

انشر عبر