شريط الأخبار

رغم الثلوج.. وقفة تضامنية مع الأسرى في ساحات الأقصى

06:00 - 10 تشرين أول / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك عدد من الشبان المقدسيين في الوقفة التضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال وذلك بعد صلاة العصر داخل ساحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

و رفع المتضامنون المقدسيون في الوقفة التضامنية، صور الأسرى داخل سجون الاحتلال وكذلك الأسرى المضربين عن الطعام، ويافطات كتب عليها شعارات مؤيده للأسرى.مؤكدين على حق الأسرى في نضالهم لنيل جميع حقوقهم.

وتأتي هذه الوقفة مع تأثر المنطقة بالمنخفض الجوي البارد، وتساقط الثلوج على كافة المدن و القرى الفلسطينية.

وقال أحد المشاركين في الاعتصام:" أننا نقف اليوم في ساحات المسجد الأقصى المبارك، في هذا المكان الرباني المقدس الذي يمثل جزء مهم من عقيدة المسلمين، وفي ظل هذه الأجواء الباردة كي نرسل رسالة للعالم أجمع أننا لن نترك أسرانا لوحدهم في هذه المواجهة.

وأوضح، أن الأسرى هم عنوان لكرامتنا بل لكرامة الأمة، فبالرغم من البرد و البطش و القمع سنقف معهم، وندعو الله عز و جل أن يثبتهم و أن ينزل عليهم الدفئ و السكينة، إلى أن نلتقي بهم و هم محررين في ساحات هذا المسجد الكريم.

بينما قال الطفل خالد أنا أشارك في هذه الوقفة كي أقول للعالم أجمع بأن أسرانا يعانون داخل سجون الاحتلال، واليوم تزيد معاناتهم مع تساقط الثلج والبرد الشديد، ويجب على العالم أجمع أن يقف إلى جانبهم

من جانبه ثمن نادي الأسير و لجنة أهالي الأسرى في القدس هذه الوقفة التضامنية الرائعة التي تعبر عن التفاف المقدسيين و حرصهم الشديد على حرية الأسرى و المسرى.

انشر عبر