شريط الأخبار

دعته للعمل على توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني

نقابة الصحفيين تبارك لاتحاد الصحفيين العرب انتخاباته

05:41 - 10 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

باركت نقابة الصحفيين الفلسطينيين للزملاء في الاتحاد العام للصحفيين العرب إجراء انتخاباتهم بعد انعقاد المؤتمر العام الثاني عشر للاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة خلال اليومين الأخيرين.

وأوضحت النقابة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه مساء اليوم الخميس، أن نتائج الانتخابات التي أفرزت فوز الزميل الإعلامي الكويتي أحمد يوسف البهبهاني"رئيس جمعية الصحفيين بالكويت" بمنصب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وفوز الزميل الإعلامي المصري حاتم زكريا بالأمانة العامة للاتحاد، انطلاقة جديدة للاتحاد كمظلة إعلامية نقابية عربية للدفاع عن حقوق الصحفيين في المنطقة العربية، خاصة فلسطين التي يقع صحفيوها تحت حراب الاحتلال ويتعرضون بشكل دائم للاعتداءات والملاحقات والتي كان آخر فصولها قتل ثلاثة من الصحفيين وإصابة العشرات وتدمير عدد من المؤسسات الإعلامية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وتهنئ النقابة الزملاء الفائزين بمنصب الرئاسة وعضوية ورئاسة الأمانة العامة للإتحاد لتطلع ومعها كافة الصحفيون الفلسطينيون.

وبين بيان النقابة إلى أن الصحفيون الفلسطينيون ينظرون لأن تستكمل الإدارة الجديدة للإتحاد الجهود التي بدأتها إدارة الاتحاد وأمانته العامة في الدورة المنتهية للعمل على توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني عبر حوار معمق ينهى حالة الخلاف الموجودة منذ سنوات طويلة، بما يعود بالإيجاب على المجموع الصحفي الفلسطيني.

وأضاف البيان، :"ما يجري في المنطقة العربية من حالة حراك يضاعف مهمة اتحاد الصحفيين العرب في نصرة قضايا الإعلاميين وتعزيز حالة الحريات وتطوير الإمكانيات والقدرات الإعلامية العربية بما يواكب حجم التحديات التي يواجهها الإعلام العربي.

انشر عبر