شريط الأخبار

خبير إسرائيلي : الأزمة السورية ستنتهي قريباً

03:50 - 10 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أوضح الكاتب والخبير الإسرائيلي، البروفيسور "ميخائيل بار زوهار"، أن الأزمة السورية ستحل قريباً وتنتهي في فترة غير متوقعة.  

واعتبر "بار زوهار"، أن اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بفريق من المعارضة السورية يعتبر خطوة غير مسبوقة، من شأنه أن يبدل مسار الأحداث في سوريا، مشيراً أن سياسات إسرائيل الخاصة بسورية، لم تتبدل نتيجة تصاعد أعمال العنف فيها، خاصة وأن علاقاتها كانت جيدة مع الأسد الأب، وكذلك ترى مطالب الشعب السوري المتمثلة بالحرية والكرامة أنها مطالب محقّة، دون ان تلقي بأي أحد إلى التهلكة، لأن إسرائيل قد تتأثر نتيجة أي هجمات كيميائية عليها من قبل النظام السوري، وهو الأمر الذي يقلق تركيا وإسرائيل على حد سواء.

وأدعى "بار زوهار"، أن إسرائيل تود أن تعيش بسلام إلى جانب فلسطين وبقية دول المنطقة، واصفاً خطوة حصول فلسطين على مقعد دولة مراقبة في الأمم المتحدة بالمتسرعة، لافتاً أن الضفة الغربية شهدت بفضل سياسات رئيس الوزراء الفلسطيني "سلام فيّاض" إنتعاشاً اقتصادياً.  

وزعم "بار زوهار"، أن قطاع غزّة أصبح عبارة عن مخيم، وان شمال سيناء خالية تماماً، وتستطيع مصر فتحها للفلسطينيين، خاصة وأننا لا نريد قتل الفلسطينيين ولا نريد للفلسطينيين أن يقوموا بقتلنا، لذا فالشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو العيش جنباً إلى جنب في ظل السلام.

انشر عبر