شريط الأخبار

تشكيل لجنة لحصر الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي في جنين

03:29 - 10 حزيران / يناير 2013

جنين - فلسطين اليوم

شكّل محافظ جنين طلال دويكات اليوم الخميس، لجنة لحصر الأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي في جنين.

وجرى تشكيل اللجنة خلال زيارة المحافظ التفقدية لبلدة قباطية لليوم الثاني على التوالي وعقده اجتماعا في البلدية مع عدد من المسؤولين. وتضم اللجنة: المحافظة، والدفاع المدني، والشرطة، ومديريات الزراعة الأشغال العامة والإسكان والاقتصاد الوطني الشؤون الاجتماعية، والمجالس البلدية، للوقوف على حجم الأضرار وحصرها.

وقال دويكات إن حجم المشكلة كبير جدا حيث لحقت أضرار كبيرة بقطاعات متعددة وتدمير كامل للبنية التحتية في بلدة قباطية.

وأضاف: هناك عشرات المنازل والمحلات التجارية غمرتها المياه وأدت إلى تدمير محتوياتها بسبب ارتفاع منسوب  المياه لأكثر من متر مصحوبة بالأتربة، وكذلك تدمير المحاصيل  الزراعية.

وأشاد دويكات بجهود قوات الأمن الوطني والدفاع المدني والمؤسسات المحلية في قباطية  بالتعاون المشترك وإنقاذ المواطنين من السيول واستخدام الآليات الخاصة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه للحيلولة دون وقوع خسائر في الأرواح.

ودعا المحافظ مجلس الوزراء لتقديم تعويضات ومساعدات عاجلة للمواطنين تناسب حجم الأضرار التي تعرضوا لها، من أجل تأمين الحد الأدنى لمتطلبات الحياة  للمواطنين.

من جانبه، طلب رئيس بلدية قباطية علي زكارنة، بالتدخل الفوري والاستجابة لإنقاذ المواطنين التي حاصرتهم المياه في المنازل والشوارع لمنع وقوع خسائر بشرية.

وشدد على ضرورة تقديم المساعدات العاجلة للتخفيف من حجم الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والبنية التحتية والقطاع الزراعي في البلدة.

 

 

انشر عبر