شريط الأخبار

القدس تكتسي بالثوب الابيض والأهالي يتوجهون للمسجد الاقصى لالتقاط الصور التذكارية

12:00 - 10 تشرين أول / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


اكتست مدينة القدس المحتلة بأحيائها وبلداتها وشوارعها وأسواقها التاريخية بالثوب الابيض بعد سقوط الثلوج والتي انتظرها المقدسيون- وخاصة الاطفال منهم- بشغف كبير، وأصيبت الحركة العامة بما يشبه الشلل التام في ظل اغلاق المدارس وتعطيل الدوائر الرسمية والأهلية باستثناء المؤسسات الطبية والصحية والاغاثية.

وخرج العديد من أهالي القدس الى الشوارع أثناء تساقط الثلوج بدءا من ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم وشرعوا باللهو بالثلوج وعمل مجسمات متعددة بقوالب من الثلج.

وبدأ كثيرون من اهالي القدس بالتوجه صباح اليوم الى المسجد الاقصى المبارك للهو هناك والتقاط الصور التذكارية في رحاب المسجد قبل عملية ذوبان الثلوج.

ويقع مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى بالقدس، وقد أمر ببنائه الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان خلال الفترة من 688م وحتى 692م فوق صخرة المعراج التي يعتقد المسلمون أن النبي محمد، خاتم الرسل، عرج منها إلى السماء في حادثة الإسراء والمعراج الشهيرة.

وصخرة المعراج نفسها هي عبارة عن قطعة ضخمة من الصخر تقع تحت القبة في وسط المصلى، طولها من الشمال إلى الجنوب حوالي 18 مترًا، وعرضها من الشرق إلى الغرب حوالي 14 مترًا، وأعلى نقطة فيها مرتفعة عن الأرضية نحو متر ونصف المتر.

ولا تزال قبة الصخرة حتى اليوم رمزًا معماريًّا معبرًا عن الأقصى ومدينة القدس.

انشر عبر