شريط الأخبار

صحة رام الله: ارتفاع عدد الاصابات بأنفلونزا ( اتش 1 ان 1 ) الى 462 اصابة

10:19 - 10 آب / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

 ارتفع عدد الإصابات بأنفلونزا ( اتش 1 ان 1 ) الى 462 إصابة في كافة محافظات الوطن.

 وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بالحكومة الفلسطينية برام الله طريف عاشور في تصريح صحفي ، اليوم الخميس، إن 11 إصابة سجلت في المحافظات الجنوبية فيما بلغ عدد الوفيات 14 حالة في كافة محافظات الوطن.

واكدت وزارة الصحة ان طواقمها تعمل على مدار الساعة من اجل حصر ومكافحة فيروس ( اتش 1 ان 1 ) على الرغم من الظروف الجوية السائدة في الوطن، مؤكدة ان طواقم الوزارة تقوم بأخذ العينات من كافة محافظات الوطن وفحصها في مختبر الصحة العامة برام الله بشكل دوري، وان طواقم الوزارة لم تتوقف عن ذلك منذ بداية موسم الشتاء على الرغم من الاضرابات وتقليص الدوام والظروف الجوية السائدة .

وشدد عاشور على اهمية التقيد بالتعليمات التى وزعتها وزارة الصحة عبر الاف النشرات التوعوية على المواطنين اما بشكل مباشر او عبر وسائل الاعلام، خاصة موضوع التهوية الجيدة سيما في الظروف الجوية السائدة، واضطرار الاسر الى التجمع في غرف مغلقة وبالتالي احتمالية انتشار الفيروس ضمن تلك الدوائر المغلقة، مما يتوجب ضرورة تهوية تلك الغرف بشكل دوري والابتعاد عن المصابين بفيروس الانفلونزا واتخاذ الاحتياطات اللازمة المعممة من قبل الوزارة للحد من انتشار الانفلونزا سواء العادية اوH1N1 .

 الى ذلك دعا د. اسعد رملاوي مدير عام الرعاية الصحية والصحة العامة المواطنين الى اهمية اخذ الاحتياطات اللازمة من المنخفض الجوي العميق، سيما في التعامل مع الفئات ذات المناعة المنخفضة كالاطفال والمسنين والنساء الحوامل وذوي الامراض المزمنة، مؤكدا وفاة طفل يبلغ من العمر سنتين ونصف نتيجة الانفلونزا العادية الموسمية، مع ضرروة الاعتناء  بالاطفال خاصة لدى انقطاع التيار الكهربائي، وتامين التدفئة المناسبة لهم سيما في ساعات المساء حيث تنخفض درجات الحرارة الى ما دون الصفر .

واوضح د. رملاوي على ان الفيروس قد تقل حدته هذه الايام نتيجة قلة الاختلاط بين الناس لتواجدهم في منازلهم، الا ان ذلك لا يعني انحساره، حيث من المتوقع ان يعاود نشاطه بعد هذه الفتره، متوقعا بدأ انحساره بشكل فعلي في شهر اذار المقبل .

انشر عبر