شريط الأخبار

الأرصاد: درجات الحرارة تصل للصفر بالضفة وانحسار المنخفض

08:34 - 10 تشرين أول / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

 

اكتست محافظات الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية، والقدس و رام الله بوسطها باللون الأبيض بعد تراكم الثلوج التي بدأت بالهطول منذ أمس الأربعاء نتيجة للمنخفض الجوي الذي يضرب فلسطين و المنطقة.

وتراكمت الثلوج بكثافة في مدينة الخليل حيث وصل تراكمها إلى 30 سم، في حين تراوحت في المحافظات الأخرى ما بين 10-20 سم، مع تسجيل سقوط متقطع للثلوج في جبال مدينة نابلس المرتفعة والتي تزيد أرتفاعها عن 750 مترا.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن سقوط الأمطار مستمر حتى ظهيرة هذا اليوم بحسب التوقعات الأرصاد، و تبقى احتمالية سقوط الأمطار حتى مساء اليوم، و بهذه الحالة ينتهي تأثير المنخفض الجوي من أصل قطبي هذه الليلة، متوقعاً أن تصل درجة الحرارة في رام الله و مناطق الجنوب اليوم إلى الصفر.

وتابع أبو أسعد:" نتوقع أن تسقط الامطار الخفيفية يوم غدٍ على مناطق شمال الضفة الغربية والوسط مع بقاء درجات الحرارة منخفضة، محذراً من تشكل الجليد خلال اليومين المقبلين بسبب تدني درجات الحرارة إلى الصفر وخاصة خلال الليل و ساعات الفجر "

و يوم السبت، و طيلة الأسبوع المقبل، يتحول الجو إلى غائم جزئي و صافيو أن تعود درجات الحرارة الى معدلها العام أو أعلى قليلا، دون أيه احتمالية لتساقد الأمطار.

من جهته حذر الدفاع المدني الفلسطيني من خطورة التزحلق على الطرقات نتيجة تراكم الثلوج عليها، حيث أعلن عن إغلاق العديد من الطرق و خاصة في مدينة الخليل و بيت لحم و رام الله، مما أضطر لفتحها بواسطة كاسحات الثلوج.

وفي تصريحات إذاعية صباح اليوم قال النقيب لؤي بني عودة مسؤول العلاقات العامة في الدفاع المدني أن الدفاع المدني تعاملت مع 285 حاله خلال ساعات الليل وحتى صباح اليوم في المدن و المناطق التي تتساقط عليها الثلوج.

و قال بني عودة أن هذه الحالات تراوحت ما بين سيارات عالقة ما بين الثلوج و اغلاق للطرق، حيث تتقوم طواقم الدفاع المدني بفتح  الطرق الرئيسية و الهامة في المحافظة، دون تسجيل أيه إصابات.

انشر عبر